مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول كيفية صلاة الليل عند السيد السيستاني، وكل ما يتعلق به.. تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

كيف صلاة الليل بالتفصيل!

يبدأ وقت صلاة الليل من أول الليل ، وإن كان من الأفضل أدائها بعد منتصف الليل ، وكلما اقترب الفجر كان ذلك أفضل.
هي 11 ركعة ، 8 ركعات تصليها بنية تفوق الليل ، تصليها ركعتين بالتشهد والتسليم ، ثم تصلي مع ركعتين. نية الشفاعة ثم الركعة بنية الوتر.
ويجوز أدائها ، وسائر الصلوات النافلة في المشي ، ويجوز أدائها بالجلوس طوعا.
لا يشترط ذكر خاص في القنوت. نعم يستحب بقنوت الوتر الاستغفار لأربعين مؤمنًا (بقول: اللهم اغفر فلانًا) وبعد ذلك تستغفر لنفسك (أستغفر الله ربي ، إنني أتوب إليه) سبعين مرة ، ثم تقول (هذا هو مكان من يعوذ بك من النار) سبع مرات ، ثم تقول: عفوًا 300 مرة وتكمل الصلاة.

 كيفية صلاة الليل!

* الركعة الأولى: بعد النية اقرأ الحمد وسورة الإخلاص.

* الركعة الثانية: يقرأ الحمد و (قل يا أيها الكافر) ثم يقنوت فيصلي على من ظلمه أن يجازيه الله بما يستحقه في الماضي. سجود الركعتين الأوليين وبعد السجدتين يتشهد ويسلّم ثم يقوم.

* الركعة الثالثة إلى السادسة: يقرأ الحمد وما شاء بعده في كل ركعة ، وبعد كل ركعتين يتشهد ويسلم ثم يقوم ، وفي السادسة. ركعة بعد السجدتين يتشهد ويمجد تمجيد الزهراء عليها السلام.

* ركعتا الشفعة: بعد النية (أصلي ركعتي الشفعة كعبادة لله تعالى).

الركعة الأولى: قراءة الحمد وسورة الناس.

الركعة الثانية: قراءة الحمد وسورة الفلق بدون قنوت ، وبعد السجود يتلو التشهد والتحية.

* ركعة الوتر: بعد نية (أصلي الوتر عبادة لله تعالى) قرأ بعد سورة الحمد الإخلاص ثلاث مرات والمعادين مرة ثم. قنوت ثم استغفر لأربعين مؤمن بقوله (اللهم اغفر فلاناً اللهم اغفر فلاناً … الخ) ثم استغفر الله سبعين مرة (أستغفر الله وتوب. ثم يقول سبع مرات (هذه مقام من استعاذ بك من النار) ، ثم يقول عفوًا ، عفوًا ثلاثمائة مرة ، ثم كبر ، واركع ، وسجد ، ثم قرأ. التشهد والسلام.

كيف تصلي الليل وما هو أفضل وقت لها!

أفضل وقت لها السحر ، وهو الثلث الأخير من الليل ، وأفضلها قرب الفجر ، وهي ثماني ركعات بنية تفوق الليل ، كل ركعتين بسلام ، ثم اثنتان. ركعة بنية الشفاعة بدون قنوت ، ثم ركعة واحدة بنية صلاة الوتر ويستحب فيها الاستغفار سبعين مرة والصلاة على أربعين مؤمنًا.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول كيفية صلاة الليل عند السيد السيستاني وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.