زكاة الفطر في أمريكا ، زكاة الفطر صدقة إجبارية يقدمها المسلمون في نهاية شهر رمضان إنه التزام على كل من يستطيع تحمله و يهدف إلى مساعدة من هم أقل حظاً ، و يحسب زكاة الفطر بثمن صاع من الطعام (1 كيلوغرام) في أغلب الأحوال.

كم زكاة الفطر في امريكا 2023

تم تحديد قيمة زكاة الفطر لعام 2023م في الولايات المتحدة الأمريكية وفق المركز الإسلامي في العاصمة واشنطن ما يساوي 10 دولار حتى 12 دولار ، أما ما يعادل وزناً 3.0 كيلو جرام من الأرز أو القمح أو الشعير أو أي نوع من حبوب و طعام البلد ، كما و تدفع عن كل فرد مسلم في شهر رمضان الكريم للفقراء و المحتاجين.

تعتبر زكاة الفطر صدقة تجب على المسلمين من أفرادها و أسرهم في شهر رمضان و الغرض من زكاة الفطر إعانة و مساعدة المحتاجين و إعانة الفقراء ، كما و يختلف مقدار زكاة الفطر المطلوب حسب ثروة الفرد ودخله في عام 2023.

ما هي زكاة الفطر

حيث أنها جزء مهم من العقيدة الإسلامية زكاة الفطر هي صدقة خيرية ضرورية يجب على كل مسلم في شهر رمضان و الغرض من زكاة الفطر هو مساعدة الفقراء و المحتاجين لمساعدتهم على تلبية احتياجاتهم الأساسية في الشهر الكريم ويتوقف مقدار زكاة الفطر الواجب على ماله ودخله يوصى عمومًا أن يقدم كل شخص ما يعادل وجبة واحدة على الأقل من الطعام ، أو ما يعادله من المال.

زكاة الفطر ركن من أركان الإسلام و هي الركن الرابع من الأركان الخمسة ، و هناك نوعان:

  • زكاة الفطر: قيمتها صاع من شعير أو صاع من تمر و أجاز العلماء إخراج قيمتها كنقود كذلك ، كما أن قيمتها النقدية تختلف من دولة لأخرى بسبب اختلاف ثمن التمر و الشعير.
  • زكاة المال: مقدارها 2.5% من قيمة المال وتخرج اذا حال الحول عليها ، أي مرور عام كامل واحد.

حكم زكاة الفطر في شهر رمضان 2023

  • حيث تعتبر زكاة الفطر فريضة من فرائض الإسلام واجبة على الكبير والصغير والذكر والأنثى والحر والعبد في شهر رمضان المبارك .
  • ويأتي حكم زكاة الفطر في شهر رمضان 2023  مما روى البخاري ومسلم عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما حيث قالا “أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَرَضَ زَكَاةَ الْفِطْرِ مِنْ رَمَضَانَ عَلَى النَّاسِ، صَاعًا مِنْ تَمْرٍ أَوْ صَاعًا مِنْ شَعِيرٍ، عَلَى كُلِّ حُرٍّ أَوْ عَبْدٍ، ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى، مِنْ الْمُسْلِمِينَ”.
  • كما تعد زكاة الفطر مظهر من مظاهر التكافل الاجتماعي للشريعة الإسلامية في شهر الخير والبر والبركة والإحسان.

 

إلى هنا نصل إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم كم مقدار زكاة الفطر في اميركا هذا العام 2023 ، كما ذكرنا لكم حكم زكاة الفطر في شهر رمضان 2023 .