كم تكلفه العمرة في مصر 2023، ولأن أداء العمرة من الأمنيات التي يتمنى الانسان أن يحصل عليها، كثيراً ما يُسأل عن تكلفة القيام بذلك، والعمرة هي سنة من سنن النبي صلى الله عليه وسلم، بالإضافة إلى ذلك، توقفت جميع رحلات العمرة إلى المملكة العربية السعودية بسبب انتشار كورونا في جميع أنحاء الكوكب، ولكن مؤخرًا، بناءً على تصاريح من المملكة العربية السعودية، تقرر السماح مرة أخرى بأداء مناسك العمرة. نتيجة لذلك، كان من المهم فهم تكلفة العمرة في مصر، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على كم تكلفه العمرة في مصر 2023.

بوابة العمرة المصرية

يوجد الآن موقع على شبكة الإنترنت حيث يمكننا الوصول إلى البوابة المصرية للعمرة والبحث عن أي شيء يهمنا التعرف عليه، مثل حالة الحجز، وحالة الرحلات الجوية، ومعلومات السفر، أو الشركات المعتمدة، والقنوات التي يمكن من خلالها تقديم الشكاوى، يمكنك بسهولة التسجيل وإنشاء حساب على الموقع الإلكتروني من خلال توفير رقم هاتفك المحمول.

كم تكلفه العمرة في مصر 2023

يتوقع غالبية مديري شركات السياحة والسفر أن تكلفة أداء العمرة هذا العام لن تقل عن 20 ألف جنيه، وقد تصل إلى 40 ألف جنيه، اعتمادًا على مستوى الخدمة المقدمة للحجاج، وذلك وفقًا للإرشادات والبروتوكولات التي تم وضعها لمنع انتشار فيروس كورونا، وكذلك بروتوكولات تأمين المعتمرين وإجراءات النقل التي يتم من خلالها التخفيف على المعتمرين.

ضوابط العمرة للمصرين 2023

وضع وزير السياحة مبادئ توجيهية للمصريين الذين يؤدون العمرة وقواعد أداء العمرة من مصر، وفقًا للمعلومات المنشورة في الجريدة الرسمية، فيما يلي عناصر التحكم الأكثر أهمية التي تم تكوينها:

  • اتبع إرشادات البنك المركزي وجدول السفر الشهري.
  • اتباع اللوائح الصحية التي وضعتها وزارتي الصحة السعودية والمصرية.
  • الالتزام بوقت صلاحية تأشيرة السفر.

بعد تطبيق سياسة جديدة لأداء العمرة في المملكة العربية السعودية، وبعد غياب مطول رافقه كورونا اللعين التي حرمت العديد من الناس من المشاركة في أداء مناسك العمرة، حسب الشروط والظروف تقرر أداء العمرة مرة أخرى.

الحجز الإلكتروني العمرة من الخارج

فيما يتعلق بتفاصيل عملية الحجز عبر الإنترنت للعمرة من الخارج، قامت السلطات في المملكة العربية السعودية بإتاحتها من أجل تبسيط العملية، ومن خلالها يمكن للمسافر اختيار جميع مستلزمات العمرة من السكن، ووسائل النقل، والمواصلات الداخلية، وشركة السياحة ، ودفع التكاليف بطريقة إلكترونية غاية في السهولة واليسر.

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا لكم كم تكلفه العمرة في مصر 2023، و نكون وضحنا ايضا بوابة العمرة المصرية، و ضوابط العمرة للمصرين 2023، و الحجز الإلكتروني العمرة من الخارج، كما و نكون وضحنا أن سعر تكلفة أداء العمرة هذا العام لن تقل عن 20 ألف جنيه، وقد تصل إلى 40 ألف جنيه، و ذلك يكون اعتمادًا على مستوى الخدمة المقدمة للحجاج.