كم بلغت مدة حمل السيدة مريم بسيدنا عيسى عليه السلام، تعتبر قصة سيدنا عيسى من أجمل القصص التي وردت في القرآن الكريم و هي من القصص التي تدل على إعجاز و قدرة الله سبحانه و تعالى اللامتناهية ، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على كم بلغت مدة حمل السيدة مريم بسيدنا عيسى عليه السلام.

كم بلغت مدة حمل السيدة مريم بسيدنا عيسى عليه السلام

اخحتلف الكثير من العلماء فمدة مل السيدة مريم في سيدنا عيسى عليه السلام ، حيث قال بعض العلماء إن مدة الحمل ثمانية أشهر، وآخر قال ستة أشهر وغيره قال سبعة أشهر ، و منهم من قال ساعا ت و منهم من قال أيام قليلة ، و لا زال هذا الأمر مجهولاً .

الإعجاز الإلهي في حمل مريم في القرآن الكريم

و فيما يلي سنعرض لكم الإعجاز الإلهي في قصة سيدنا عيسى عليه السلام و التي جاءت على النحو التالي :

  • حيث أن السيدة مريم العذراء والدة عيسى(عليه السلام) لم تكن متزوجة، ولما بشرها جبريل(عليه السلام) أنها ستلد عيسى تعجبت كيف ستنجب وهي لم تتزوج  كما قال الله تعالى (قَالَتْ أَنَّىٰ يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا) ( سورة مريم:20) ، و ذلك بمعنى أنها لم يكن لها زوج يمكن أن تقيم معه علاقة جنسية، كما أنها لم تزنا.
  • و الجدير بالذكر  أن الطفل لا ينشأ إلا من الزواج أو الزنا ، فكانت في حيرة من قدرتها على الإنجاب دون تدخل رجل؟ أجاب جبريل كما جاء في القرآن الكريم (قَالَ كَذَٰلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ ۖ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِّلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا ۚ وَكَانَ أَمْرًا مَّقْضِيًّا) (مريم:21) ، و ذها بمعنى أنه كان من السهل على الله أن يرزقها ولداً بلا أب، ولفظ ” ونجعله إشارة للناس ” أي أن الابن سيكون دليلاً على قدرة الله على الخلق بدون أب.
  • كما و إن خلق الله لسيدنا عيسى (عليه السلام) بدون أب ليس أكثر غرابة من خلق آدم بدون أب أو أم.
  • قال تعالى: (إِنَّ مَثَلَ عِيسَىٰ عِندَ اللَّهِ كَمَثَلِ آدَمَ ۖ خَلَقَهُ مِن تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُن فَيَكُونُ) (مريم:59)
  • حيث قال  تعالى (فَحَمَلَتْهُ فَانتَبَذَتْ بِهِ مَكَانًا قَصِيًّا)  (مريم:22) ، و ذها يعني أنها ذهبت معه إلى مكان بعيد عن قومها ، مصطلح ” إلى مكان بعيد ” يعني ، إلى مكان بعيد عنهم ، حتى لا تراهم ، ولا يمكنهم رؤيتها.
  • كما و ذهب جمهور العلماء إلى أن المكان المذكور بيت لحم ، لكن اختلف بعض العلماء في هذا.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم كم بلغت مدة حمل السيدة مريم بسيدنا عيسى عليه السلام ، كما و ذكرنا لكم الكثير من المعلومات .