كلمة الصباح عن رمضان 2023؟ ففي عالمنا الإسلامي بشكل خاص، يعد قدوم شهر رمضان المبارك من أهم الأحداث الروحانية التي ينتظرها المؤمنون بالله كل عام، ويتتقون لهذا الشهر العظيم لما يعود به من فوائد تعم كافة الجوانب الروحية والصحية والتقرب إلى الله ونحوها،و هيا بنا عبر موقع الجينية سنوفر لكم كلمة الصباح عن رمضان و أدعية شهر رمضان و كلمة صباحية عن رمضان .

كلمة الصباح عن رمضان 2023

الصوم في رمضان هو الركن الثاني من اركان الاسلام فقد من الله علينا بالإسلام، وفضلنا عن باقي خلقه أن خصنا بهذه الرسالة السماوية، و ما كتب فيها من فرائض تنظم حياتنا، وما لها من فوائد جمة تعود علينا بالخير في الدنيا والآخرة، وشهر رمضان الكريم له قيمة خاصة عند الله وعند المسلمين، وجزاؤه أضعاف جزاء أي شهر آخر من الشهور، فيجب عليتا أن نستغله في العبادات لما له من أجر مضاعف فعليكم إحسان لاخوانكم و صلة أرحامكم وقوموا لصلاتكم، وأدوا زكاتكم وصدقاتكم، وكونوا مع الله.

أدعية شهر رمضان 2023

اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.
اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.
اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.
اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.
اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَاَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.
اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَاثامِهِ، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.
اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ، وَنوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى اتِّباعِ آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ.
اللّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّلْ سَبيلي إلى خيْراتِهِ، وَلا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِياً إلى الحَقِّ المُبينِ.
اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان، وَأغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ، وَوَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرانِ يامُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين.
اللّهُمَّ اجْعَلْ لي فيهِ إلى مَرضاتكَ دَليلاً، ولا تَجعَلْ لِلشَّيْطانِ فيهِ عَلَيَّ سَبيلاً، وَاجْعَلِ الجَنَّةَ لي مَنْزِلاً وَمَقيلاً، يا قاضِيَ حَوائج الطالبينَ.
اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ، وَأنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ، وَأسْكِنِّي فيهِ بُحْبُوحاتِ جَنّاتَكَ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ.
اللّهُمَّ اغْسِلني فيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ العُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلبي فيهِ بِتَقْوى القُلُوبِ، يامُقيلَ عَثَراتِ المُذنبين.
اللّهُمَّ إنِّي أسألُكَ فيهِ مايُرضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤذيكَ، وَأسألُكَ التَّوفيقَ فيهِ لِأَنْ اُطيعَكَ وَلا أعْصِيَكَ، يا جواد السّائلينَ.

كلمة صباحية عن رمضان 2023

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مع أول ساعات هذا الصباح المشرق نطل عليكم في كلمة صباحية عن شهر رمضان الذي تفصلنا عنه أيام قليلة وندعو الله أن يبلغنا إياه لا فاقدين ولا مفقودين، لنذكركم بأهمية هذا الشهر وفضله، وإن للصائم في رمضان أجراً عظيم جدًا لا يعلمه إلا الله، فهو أحد الأركان الأساسية والتي تشترط لكي يصح الإسلام، كما أن الله وعد الصائمين بباب خاص يدخلون منه إلى جنة الخلد بإذن الله، لذا فقد حق لنا أن نستقبل هذا الشهر بفرحة وإقبال .

و الى هنا وصلنا لنهاية المقال الذي كان بعنوان كلمة الصباح عن رمضان 2023 و قمنا بسرد كلمة صباحية عن رمضان 2023 وكلمة الصباح عن رمضان 2023و  أدعية شهر رمضان 2023.