مرحبا بكم في موقع الجنينة، سوف يكون مقالنا لهذا اليوم بعنوان دعاء عاشوراء مكتوب كامل pdf سنتعرف على دعاء عاشوراء مكتوب كامل بالإضافة إلى فضائل يوم عاشوراء، و كذلك تفاصيل عن يوم عاشوراء، أقرأ المقال إلى النهاية لتتعرف على باقي التفاصيل.

يوم عاشوراء

دعاء عاشوراء مكتوبة كامل بصيغة pdf هي واحدة من أهم الأدعية التي يبحث عنها المسلمون في قدوم عاشوراء في العاشر من محرم من كل عام هجري الموافق 8 أغسطس 2023 (أغسطس)، جاءت مغزى عاشوراء فيما يتعلق بمعجزة النبي موسى – صلى الله عليه وسلم – عندما قسم الله البحر لموسى عليه افضل الصلاة و اتم التسليم وجنوده وأنقذه من الطاغية فرعون وجنوده، من خلال موقع الجنينة سوف نقدم لك أفضل أدعية عاشوراء مكتوبة كاملة بصيغة ملف PDF.

فضائل يوم عاشوراء

تعتبر عاشوراء من الأيام الفاضلة والمباركة في اليوم العاشر من شهر محرم في التقويم الهجري ، وقد أمر الرسول الكريم صلوات الله و سلامه عليه بصومها،و قال صلى الله عليه و سلم أن صومه يكفر عن ذنوب السنة الماضية و قال صلى الله عليه وسلم أنه لو أحياه الله للعام القادم لأصومن التاسع و العاشر يعني تاسوعاء و عاشوراء لان في ذلك مخالفة لليهود و لأننا أحق بسيدنا موسى عليه السلام من اليهود فإنه يجب على المسلمين صيام يوم عاشوراء و الدعاء فيه لأنه يقرّب العبد من ربه سبحانه وتعالى و لأنه أفضل صيام بعد صيام شهر رمضان المبارك و لما في ذلك الصيام من اجر عظيم و ثواب لا يحصى.

دعاء عاشوراء مكتوب كامل pdf

لأهمية وفضائل يوم عاشوراء يجب على المسلمين أن يحرصوا على الاستفادة من هذا اليوم من خلال أداء الأعمال الصالحة مثل الصوم والصلاة وتلاوة القرآن وذكر الله والعديد من الأدعية التي تقربهم من الله تعالى و تفتح لهم ابواب رحمته ، يمكنك تحميل دعاء عاشوراء مكتوب كامل pdf من هنا.

دعاء عاشوراء مكتوب كامل

يمكنك قراءة الأدعية التالية ليوم عاشوراء و الدعاء بها بدون ان يكون عليك تحميلها اليك بعض من هذه الادعية:

  • اللهم يا رحمن يا رحيم يا حنان يا منان، يا واسع الرحمة والغفران، اللهم في يوم عاشوراء أنزل علينا من رحمتك، اللهم في يوم عاشوراء أنزل علينا البركات والخيرات، واغفر لنا ولوالدينا.
  • اللهم أنت الغني ونحن الفقراء، اللهم أنت القوي ونحن الضعفاء، وقد جئنا إلى بابك صاغرين متذللين، اللهم في يوم عاشوراء عافنا واعف عنا وارحمنا واشف مرضانا وعافي مبتلانا، واغفر لنا ذنبنا كله.
  • اللهم أنت اللطيف الخبير، فتلطف بنا، اللهم أنت الرؤوف الحليم نسألك من حلمك أن تعطف علينا، اللهم أنت الرحمن الرحيم ارحمنا فإنا عبادك، اللهم لا حول ولا قوة لنا إلا بك فأعنا وتول أمرنا.

و في النهاية وصلنا إلى نهاية مقالنا و الذي كان بعنوان دعاء عاشوراء مكتوب كامل pdf سنتعرف على دعاء عاشوراء مكتوب كامل بالإضافة إلى فضائل يوم عاشوراء، و كذلك تفاصيل عن يوم عاشوراء، نرجو ان يكون المقال قد نال اعجابكم.