مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول كلام ٠ميل عن وداع رمضان، وكل ما يتعلق به.. تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

عبارات عن وداع رمضان!

لقد سارعت تلك الأيَّام المَعدودة في الرّحيل، إلّا أن رحمة الله باقية ولا تَرحل، وهذا هو الأمل بالله تعالى، الذي لنا فيه ظنون لا تَخيب، فاللهم ارفع مَقتك وغَضبك عنّا، وتقبّل منّا شهر رمضان.

اللهم قد تَسارعت خطوات شهر الخَير في الرَّحيل، وهو من أعزّ الشّهور على قُلوبنا، الَّلهم إلى رَمضان آخر، نَسألك أن تَجعلنا في عين رِعايتك، لا تَكلنا إلى أنفسنا طَرفة عين ولا أقلَّ من ذلك.

لقد سارعت إلى تركنا ، شهر رمضان المبارك ، والقلوب التي اشتاقت إليك لم تمتلئ بعد.

تلك الأيام المعدودة هي أفضل أيام العمر ، فالله لا تترك لنا فيها ذنب إلا أن تغفر له ، وما هي إلا غايتنا هذه.

من كان يعبد الله في رمضان ، فإن رمضان الجميل على وشك الرحيل ، ومن كان يعبد الله عز وجل ، فالله حي قويم ، لا يأخذه سنة ولا ينام ، فتقبل الله منا الشهر. من رمضان واكتب لنا ما عرضناه في جريدة عملنا.

في وداعك يا شهر الخير والرحمة نشكر الله على نصيبك فيك ، حتى لا نكون من الذين يعبدون الله في رمضان ونتوقف عن ذلك بعد رمضان ، لأن رمضان شهر عظيم نحن فيه. بلغ طاعة الله وتقواه.

كلمات عن وداع رمضان!

وبهذه الكلمات يعبر المسلم عن مشاعر الحزن التي تسرق القلب مع دخول العشر الأواخر من رمضان ، لأن بوادر الوداع تبدأ من تلك العشر المباركة ، وما قيل:

اللهم توكلنا عليك أحاسيس الحزن في القلب بسبب خروج شهر رمضان أفضل أيام العمر ، فلا يدعنا الله فيه إلا إغاثته ، ولا دين إلا قضيته ، يا اللهم أكتب لنا المزيد من الخير والبركات في شهر رمضان.

في وداع شهر رمضان تفيض الروح بالمشاعر ، وتفيض العيون بملح الانتظار ، وطالت تلك المسافات حتى رمضان آخر ، ولا ندري هل لنا نصيب فيه ، أم أننا بيننا. والذين أعطاهم الله تعالى قبل أن يصلوا إليه.

اللهم إنا نبلغ رمضان القادم بما يرضيك معنا ، فمن يحبك سيحب كل الفصول التي يقترب فيها منك ، لا تحرمنا من أجره ، ولا تغرينا بعد. هو يا رب اكتب لنا خيرا حيثما تذهب وجوهنا.

اللهم اقبل منا شهر رمضان وتقبلنا فيه.

في وداع شهر رمضان تبكي العيون وتنتفخ العيون ، لأن تمجيد طقوس الله جزء من تقوى القلوب التي نستنتج بها غريزة الخير والعبودية التي ندين بها لله العظيم الجبار.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول كلام جميل عن وداء رمضان وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.