كلام جميل عن نهاية شهر رمضان 2023 ، اجمل كلمات وداع شهر رمضان ،شهر الخير والرحمة ، وهو كلمة تخرج من قلوب المسلمين بحرق الفراق الحزين ، بعد أن اقترب الشهر الكريم من ترك ضمائرهم وتوبتهم وتركهم لمدة عام ، وعبر هذا المقال سنعرض لكم عبارات و كلمات وداع رمضان 2023.

اجمل ما قيل في وداع رمضان

هناك أقوال كثيرة خاطبها المسلم في نهاية شهر رمضان المبارك ، لأنها مناسبة لا مثيل لها في أي مناسبة أخرى ، وأبرز الأقوال جاءت في عدد من الصور والعبارات ، منها:

  • في وداع شهر رمضان الكريم، لا ننسى ما تعلّمنا من شهر الخير، ولا ننسى تلك الرّحمات التي وعدنا الله بها، فهو مدرسة المُسلم التي نُجدّد بها إيماننا مع كلّ عام.
  • في ختام شهر رمضان المُبارك، يخرج المُسلم من تلك المدرسة العظيمة، عامرًا بأخلاق الإسلام، حريصُا على طاعة الله، فاللهم لكَ الحمد أن جعلت لنا مدارس للحرمة نرتقي بها إليك مع كلّ موسم.
  • إنّ شهر رمضان هو رسالة من الله تعالى، ليست أيّام معدودة فقط، وإنّما دروس باقية تستمرّ في أثرها حتّى رمضان آخر، لأن الدّنيا كلّها قصيرة ولو طالت، وزائلة ولو استقرّت وعمّرت.
  • في وداع شهر الخير والرّحمة، نحمد الله على تلك النعمة، ونحمد الله أن جعلنا من الذين بلغوا شهر رمضان، فحمدوا الله على تلك النّعمة، اللهم لا تدع لنا فيه ذنبًا إلّا غفرته ولا همًا إلّا فرجته.
  • في وداعك يا شهر الخير والرّحمات، تبكي العيون حزنًا وتضحك القلوب فرحًا بمناسبة الفطر، فهي سنتنا عن رسول الله، ومن سلامة قلب المؤمن أن يُعظّم شعائر الله، فنفرح في مواسم الفرح، ونحزن على الفراق.

 

عبارات وداعاً رمضان

وهي من العبارات التي يتحدث بها كثير من أبناء الأمة الإسلامية ، وتتميز بأنها من العبارات الحزينة التي تلخص مشاعر الحزن في وداع الأيام العظيمة والمهمة ، وما قيل:

  • وداعًا يا شهرًا عظيمًا تعرّفنا فيه على رَحمات الله الواسعة، وداعًا يا ثلاثين من نوافذ الخَير والعطاء، لن ننسى فيها دروسك، فاللهم تقبّل منّا أعمالنا المُتواضعة، واكتب لنا عنها الكثير من الأجر.
  • إنّ رحمة الله أوسع من كلّ وداع، وأمّا في وداعك يا شهر رمضان، فلا طَاقة لنا على إخفاء تلك الدّموع التي باتت تأخذ دور اللسان في الحَديث، وداعًا يا شهرًا تعرّفنا فيه على الله، وداعًا يا شهرًا اختصرنا فيه المسافة مع الله.
  • وداعًا رمضان، وداعًا يا صاحب الّفحات الخاصة والمشاعر الخاصّة، والذّكريات الخاصّة، وداعًا يا عطرًا منثوراً بين الضّلوع ، لا طاقة لنا على نسيانه، ولا قدرة لنا سوى على البكاء شوقًا لك.
  • إنّ شهر رمضان هو فرصتنا الحقيقة التي نصل بها إلى إدراك الأعماق الخفيّة لأرواحنا، تلك التي تدين لله بكلّ صفات العبوديّة، وتلك المعلّقة بالله مع كل نفس، فالحمد لله على نعمة رمضان، وداعًا يا شهر الرّحمة.
  • سوف نشتاق لك يا شهر الخير، سوف نشتاق إلى تلك النفحات الإيمانيّة التي نزداد بها من الرّحمات، فنسأل الله أن يجعلنا فيكَ من المقبولين، وأن يُكرمنا بالرحمات الواسعة والدّعوات التي لا تُرد، وداعًا رمضان.

 

إلى هنا نصل إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم كلام جميل عن نهاية شهر رمضان 2023 ، كما قدمنا لكم عبارات وداعاً رمضان ، نتمنى أن ينال إعجابكم .