قصة المباهلة عند الشيعة بالفيديو ، يعتبر يوم المباهلة من أكثر الأيام المهمة عند الشيعة ، كما و له بعض الأعمال والطقوس وبعض الأدعية ، و أيضاً يتم الاحتفال به في يوم معين من كل عام ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم قصة المباهلة عند الشيعة بالفيديو.

قصة المباهلة عند الشيعة بالفيديو

يعتبر يوم المباهلة من أكثر الأيام المهمة عند الشيعة ، كما و له بعض الأعمال والطقوس وبعض الأدعية ، و أيضاً يتم الاحتفال به في يوم معين من كل عام .

و قصة يوم المباهلة هي : حينما قدم جماعة من النصارى إلى الرسول صلى الله عليه وسلم يجادلون في نبي الله عيسى عليه السلام ، ادعوا ألوهيته إلا أن الرسول شرع في توضيح الحق لهم ، و أن عيسى نبي من أنبياء الله تعالى وعبد من عباده، وعلى الرغم من ذلك أصروا على موقفهم، فطلب منهم الرسول مباهلته، بحيث يجتمع الرسول وأهله معهم هم وأهاليهم، فيدعوا كل فريق منهم على الكاذب والظالم بلعنة الله.

و في هذا اليوم يقوم فيه الشيعة بمباهلة الأعداء أي لعنهم كما يدعون الله تعالى أن يكون الشخص الظالم هو أبغض المخلوقات عنده وأن يرميه بالسخط والغضب عليه.

كما و يحتفل الشيعة بيوم المباهلة في تاريخ 24 ذي الحجة من كل عام ، وهناك فريق منهم يحتفل به يوم 25 ذي الحجة، ولكن بالإجماع قد تم تحديد يوم الـ 24 هو اليوم الرسمي لهذه المناسبة عند المسلمين على المذهب الشيعي.

آية المباهلة وسبب تسميتها بذلك

و آية المباهلة في سورة آل عمران، فقال تعالى: ” فمن حاجك فيه من بعد ما جاءك من العلم فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم وأنفسنا وأنفسكم ثم نبتهل فنجعل لعنة الله على الكاذبين” ، و سبب تسميتها هو لأنها نزلت في تلك الحادثة التي جرت بين الرسول وبين نصارى نجران، واستدل العلماء عليها من مصطلح نبتهل.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم قصة المباهلة عند الشيعة بالفيديو ، حينما قدم جماعة من النصارى إلى الرسول صلى الله عليه وسلم يجادلون في نبي الله عيسى عليه السلام ، ادعوا ألوهيته إلا أن الرسول شرع في توضيح الحق لهم ، و أن عيسى نبي من أنبياء الله تعالى وعبد من عباده، وعلى الرغم من ذلك أصروا على موقفهم، فطلب منهم الرسول مباهلته، بحيث يجتمع الرسول وأهله معهم هم وأهاليهم، فيدعوا كل فريق منهم على الكاذب والظالم بلعنة الله.