فضل لا اله الا الله وحده لاشريك له ، حيث يعتبر بأنه عنوان مقالنا لهذا اليوم ، حيث يعتبربانه من المعلوم أنَّ ذكر الله -عزَّ وجلَّ- بعمومه له فضائل كبيرة جداً ، حيث جاء في كتاب الله -عزَّ وجلَّ- أنَّ ذكر الله عز وجل سببٌ لطمأنينة القلب حيث قال تعالى: {الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ}، وفي هذا المقال وعبر موقع الجنينة الاخباري سوف نذكر لكم ما هو فضلِ الذكرِ المذكورِ في بداية المقدمة فتابعونا الى معرفة كافة التفاصيل التي تتعلق باسم المقال.

فضل قول لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

حيث وردت عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم العديد من الاحاديث التي ورد فيها ما هو فضل قول لا إلهَ إِلَّا اللهَ وحدهَ لا شريكَ لهُ، وفي هذه الفقرة سيتمُّ ذكر هذه الأحاديث، وفيما يأتي ذلك:

  • قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: “مَن قال إذا أصبحَ : لا إلهَ إلا اللهُ وحدَه ، لا شريكَ له ، له الملكُ ، وله الحمدُ ، وهو على كلِّ شيءٍ قديرٍ ؛ كان له عدلُ رقبةٍ مِن ولدِ إسماعيلَ ، وكتب له عشرَ حسناتٍ ، وحطَّ عنه عشرَ سيئاتٍ ، ورفع له عشرَ درجاتٍ ، وكان في حِرْزٍ مِن الشيطانِ حتى يُمسي . وإن قالها إذا أمسى كان له مثلُ ذلك حينَ يُصبحُ”.
  • ما رُوي عن أبي هريرة -رضي الله عنه- حيث قال: ” أنَّ رَسولَ اللَّهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قالَ: مَن قالَ: لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، وحْدَهُ لا شَرِيكَ له، له المُلْكُ وله الحَمْدُ، وهو علَى كُلِّ شَيءٍ قَدِيرٌ، في يَومٍ مِئَةَ مَرَّةٍ؛ كانَتْ له عَدْلَ عَشْرِ رِقابٍ، وكُتِبَتْ له مِئَةُ حَسَنَةٍ، ومُحِيَتْ عنْه مِئَةُ سَيِّئَةٍ، وكانَتْ له حِرْزًا مِنَ الشَّيْطانِ يَومَهُ ذلكَ حتَّى يُمْسِيَ، ولَمْ يَأْتِ أحَدٌ بأَفْضَلَ ممَّا جاءَ به، إلَّا أحَدٌ عَمِلَ أكْثَرَ مِن ذلكَ”.
  • قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: “من قال قبل أن ينصرف ويثني رجليه من صلاة المغرب والصبح: لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير عشر مرات كتب الله له بكل واحدة عشر حسنات ومحا عنه عشر سيئات ورفع له عشر درجات، وكانت له حرزا من كل مكروه وحرزا من الشيطان الرجيم، ولم يحل لذنب أن يدركه إلا الشرك، وكان من أفضل الناس عملا؛ إلا رجلا يفضله بقوله أفضل مما قال”.

معنى قول لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

  • لا إله إلا الله: حيث تعتبر بأن هذه الجملة معناها واحد فقط وهو أنَّه ليس هناك معبودٌ بحقٍ إلا الله عزَّ وجلَّ.
  • وحده: أي منفرد.
  • لا شريك له: لا يوجد له اي شريكٌ في ألوهيته ولا في ربوبيته ولا يوجد ايضا في أسمائه ولا في صفاته ، ولا في أفعاله؛ فإن الله سبحانه هو الغنيُّ القوي الذي لا يحتاج إلى شريك.
  • له الملك: فالملك لله بيده وحده ، حيث يعتبر بأنه من المعلوم أنَّه لا يستحقُّ العبادة إلى من كان بيده ملكوت السماوات والأرض.
  • وله الحمد: الحمد والشكر وذلك على تمام ملكه ، والحمد والشكر على عدله في ملكه ، فإن الله ليس كملوك الدّنيا يسري عليهم الظّلم والجور ، فإان الله ان اراض ان يعطي فيعطي وان اراد ان يمنع فيمنع.
  • وهو على كلِّ شيءٍ قدير: لا يعجزه شيءٌ لا في السماء ولا في الأرض، بل إنَّه قادرٌ مقتدرٌ.

وقت قول لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

  • يجب عليك ان تردد هذا الذكر عشر مراتٍ بعد صلاتي الفجر والمغرب.
  • يجب على المسلم ان يردد هذا الذكر مئة مرة في أيِّ وقتٍ في اليوم ، حيث يفضل له ترديده في الصباح حتى يكون له حرزًا من الشيطان في كلِّ يومه.

 

الى هنا نكون قد انتهينا من كتابه مقالنا الذي كان بعنوان فضل لا اله الا الله وحده لاشريك له حيث وقد ذكرنا لكم فضل قول لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ومعنى قول لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ووقت قول لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.