عبارات عن قيام الليل 2023 اجمل كلام عن قيام الليل ، ما أجمل العشر الاواخر من شهر رمضان وما أجمل والدعاء بها وقيام الليل فيها ، فهي من أعظم الليالي ومن أكثر الليالي المباركة في شهر رمضان المبارك، وقيام الليل الذي كان يقوم به المسلمون والذي جاء عن سنة رسول الله صلّ الله عليه وسلم من أجمل الأعمال المستحبة في هذه الأيام المباركة.

عبارات عن قيام الليل 2023 اجمل كلام عن قيام الليل:

هناك الكثير من العبارات الجميلة والطيبة التي تقال عن قيام الليل، لأن قيام الليل من أكثر الأمور التي يعتبر فعلها له قيمتها الدينية العظيمة، ويعتبر قيام الليل في شهر رمضان المبارك في العشر الأواخر منه من أكثر الأعمال تقرباً إلي الله سبحانه وتعالي، وهي من العبادات والصلوات التي تم ذكرها في كتاب الله، والكثير ممن يهتمون بهذه العبادة والصلاة في هذه الليال المباركة والعظيمة، يتساءلون عن أجمل العبارات والكلمات التي قيلت في هذه العبادة الطيبة، ونحن من خلال موقعنا موقع الجنينة سنقوم بذكر بعض العبارات الطيبة عن هذه العبادة المباركة التي جاءت عن سنة رسول الله صلّ الله عليه وسلم.

آيات قرآنية عن قيام الليل:

  • (يَا أَيُّهَا الْمُزَّمِّلُ*قُمِ اللَّيْلَ إِلَّا قَلِيلًا*نِّصْفَهُ أَوِ انقُصْ مِنْهُ قَلِيلًا*أَوْ زِدْ عَلَيْهِ وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلًا*إِنَّا سَنُلْقِي عَلَيْكَ قَوْلًا ثَقِيلًا*إِنَّ نَاشِئَةَ اللَّيْلِ هِيَ أَشَدُّ وَطْئًا وَأَقْوَمُ قِيلًا*إِنَّ لَكَ فِي النَّهَارِ سَبْحًا طَوِيلًا). صدق الله العظيم.
  • (وَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ حِينَ تَقُومُ*وَمِنَ اللَّيْلِ فَسَبِّحْهُ وَإِدْبَارَ النُّجُومِ). صدق الله العظيم.
  • (أَقِمِ الصَّلاةَ لِدُلوكِ الشَّمسِ إِلى غَسَقِ اللَّيلِ وَقُرآنَ الفَجرِ إِنَّ قُرآنَ الفَجرِ كانَ مَشهودًا*وَمِنَ اللَّيلِ فَتَهَجَّد بِهِ نافِلَةً لَكَ عَسى أَن يَبعَثَكَ رَبُّكَ مَقامًا مَحمودًا). صدق الله العظيم.

أجمل ما قيل عن قيام الليل:

  • قال ابن الجوزي -رحمه الله-: لما امتلأت أسماع المتهجدين بمعاتبة [كذب من ادعى محبتي، فإذا جنة الليل نام عني] حلفت أجفانهم على جفاء النوم .
  • قال يزيد بن أبان الرقاشي -رحمه الله-: إذا نمت فاستيقظت ثم عدت في النوم فلا أنام الله عيني.

أجمل العبارات عن قيام الليل:

  • الليل أكبر من الحزن الموجود في قلب كل إنسان، لذلك عليه أن يتوضأ، ويصلي لله -عز وجل- ويقرأ القرآن، ويبكي وهو يدعوا الله حتى يستجيب له، ويقيم الليل ليكون قريباً من الله عز وجل.
  • مع كل سجدة يسجدها الإنسان في قيام الليل، تتساقط عنه همومه وأحزانه وكل الأشياء المرة والسيئة التي يعاني منها، ويستريح قلبه وتسكنه السكينة، وينتهي الألم والحزن والوجع، فهي جنة الدنيا وسعادتها وبهجة القلب وصفاءه.
  • المسلمون المحبون لله -عز وجل- هم من تأن أصواتهم في الليل، وقلوبهم تشكي لله، ونفسهم تحن لرؤيته، ويقيمون الليل طمعاً في محبة الله والقرب منه.
  • أجمل عبادة يمارسها الإنسان ويقوم بها في حياته هي قيام الليل، ورأس مالها هو الاجتهاد والصبر علي الإستجابة للدعوات، وربحها هو الجنة بإذن الله تعالى.