يحب المُسلم ان يعرف بعض العبارات التي تتكلم على استقبال الحاج والتي تُعبّر عن الفرحة والسّرور في استقبال الحجاج الراجعين الى ديارهم، فتزيد من سعادة المُناسبة، وتنشر الفرحة بين الجميع، موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان عبارات استقبال الحجاج 2023 مكتوبة وبالصور.

عبارات استقبال الحجاج 2023

سوف نذكر مجموعة من العبارات التهنئة التي تقال للحجيج القادمون من الديار المقدسة وهي كالتالي:

  • أشرقت الأنوار في رجوعكم يا صديقي الغالي، فاللهم لكَ الحمد على تمام النعمة والفضل، وعلى تمام العافية في اداء شعيرة الحج المُباركة التي تطيب بها الدّنيا والآخرة.
  • حجًا مبرورًا وسعيًا مشكورًا يا صديقي الغالي، أسأل الله أن يجعلك من المغفورين من عباده الصّالحين، ومن الذين شملتهم نظرة الرضا من رب العالمين في يوم عرفة، فغفر لهم بها الذّنوب والخطايا.
  • إنّ جميع الجمل عاجزة عن التعبير عن حجم تلك السعادة التي تملئ النفس مع إرفاق اسمك بكلمة حاج، سائلين المولى أن يجعله حجًا مبرورًا وسعيًا مشكورًا.

عبارات بالإنجليزي استقبال الحجاج 2023

الكثير من المسلمين يعيشون في دول تعتبر اللغة الإنجليزية لغة رسميّة ولذلك سوف نذكر بعض عبارات الاستقبال الجميلة للحاج، ومنها:

  • العبارة: My heart is pleased to receive you with the most beautiful words and phrases, as an expression of your love that settles in the last depths of the heart.
    الترجمة: يطيب لقلبي أن يستقبلكم بأجمل الكلمات والعبارات، تعبيرًا عن محبّتكم التي تستقرّ في آخر أعماق القلب، فيا مرحبًا لكَ، ومبارك عليك.
  • العبارة: Oh welcome to the visitors of the Sacred House of God, oh welcome to those good features, oh welcome to your coming from the greatest of the holy homes, we ask God to accept your supplications and obedience, and to write us the full reward for those blessings.
    الترجمة: يا مرحبًا بزوّار بيت الله الحرام، يا مرحبًا بتلك الملامح الطّيبة، يا مرحبا بقدومكم من أعظم الدّيار المقدّسة، نسأل الله أن يتقبل منكم الدّعاء والطّاعات، وأن يكتب لنا الأجر كاملًا عن تلك النفحات.
  • العبارة: The lights have shone, the stories have blossomed, and you are welcome, my dear friend. I ask God to make your pilgrimage blessed and your quest commendable, and to write you the full reward for that obedience.
    الترجمة: أشرقت الأنوار، وأزهرت الحكايات، ويا مرحبًا بكَ يا صديقي الغالي، أسأل الله أن يجعل حجّكَ مبرورا وسعيك مشكورًا، وأن يكتب لكَ الأجر كاملًا عن تلك الطّاعة.
  • العبارة: On the occasion of your return from Hajj, we congratulate you on that occasion, and we thank God for the complete facilitation and good acceptance, a valid Hajj and a commendable endeavor, my dear friend.
    الترجمة: بمناسبة عودتك من الحج، نُبارك لكَ تلك المناسبة، ونحمد الله على تمام التيسير والقبول الحسن، حج مبرور وسعي مشكور يا صديقي الغالي.

قصيدة جميلة عن الحج 2023

سوف نذكر لكم بعض ابيات الشعر عن الحج ومن اجمل القصائد التي قيلت في الحج الاتي:

يــا مـكـةُ الـغــرّاءُ يـــا أمّ الـقــرى *** يا مهبـطَ الوحـي ويـا أغلـى ثـرى
هـذا الحجـيـجُ إلـيـكِ عــادَ مُلبـيـاً *** ومـــردّداً لـبـيـكَ يــــا ربَّ الــــوَرى
لـبـيـكَ إنّ الـحـمـدَ يــــا أللهُ لــــك *** والملكَ حقاً لا شريـكَ لمـن بَـرى
شَدُّوا إليـكِ الرّحـلَ مـن أوطانهـم *** ومُـؤمِّـلـيـنَ لـذَنـبـهـم أنْ يُـغـفــرا
راجيـنَ أنْ يصلـوا ويُقـبـلُ حجُّـهـم *** وتـرى الجمـيـعَ مُلبـيـاً مستغـفـرا
منهـم لسـانُ الحـالِ يَلهـجُ قـائـلاً *** يـا سعـدَ مـن لبّـى وطـاف وكـبّـرا
قطـعُـوا الفَيَـافـي والقِـفَـارَ بهـمّـةٍ *** والشوقُ يحدُوهُم إلى أمِّ القـرى
لـجُّــوا بـأنــواعِ الـلـغـاتِ وكـلُّـهــم *** يــدعُــوا إلــهــاً عـالـيــاً مُـتـكـبّــرا
فاقـبـلْ إلـهـي حَـجّـهـم وأثِـبْـهُـمُ *** واجعـلـهُ يــا ربَّ الأنَـــامِ مُـيَـسّـرا

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان عبارات استقبال الحجاج 2023 مكتوبة وبالصور ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتكلم عن هذا الموضوع من كل الجوانب نسأل الله لكم التوفيق.