حياة الرسول مختصرة للأطفال، حيث من الأمور الهامة ان نقوم بتعريف أطفالنا معلومات عن الدين الاسلامي عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، لذلك في السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم حياة الرسول مختصرة للأطفال عن رحلة الإسراء والمعراج، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم حياة الرسول مختصرة للأطفال عن الهجرة النبوية، كما اننا سوف نقوم بذكر لكم من أهم ما تم تأسيسه في المدينة المنورة، فتابعوا معنا ما يلي من اجل ان تتمكنوا من معرفة كل هذه الأمور واكثر أعزائي المتابعين.

حياة الرسول مختصرة للأطفال عن رحلة الإسراء والمعراج

رحلة الإسراء والمعراج حيث يقصد بها الإسراء بالرسول الأمي محمد من البيت الحرام الذي يقع في مكة المكرمة في السعودية إلى بيت المقدس في دولة فلسطين، والرفيق كان هو جبريل عليه السلام على دابة البراق، وصعد النبي محمد عليه افضل الصلاة والسلام إلى السماوات السبع، وفي كل سماء النبي التقي بنبي من أنبياء الله الصالحين ثم رفع إلى سدرة المنتهى، وفي اليوم العظيم هذا تم فرض الصلاة على المسلمين.

 حياة الرسول مختصرة للأطفال عن الهجرة النبوية

هاجر المسلمين الى المدينة المنورة مثل ما أمرهم الله سبحانه وتعالى وذلك من اجل ان يحافظوا على الدين الجديد، ويتسطيعوا من القيام بنشره وتخفيف الضرر و الأذى الذي كان المسلمون يتعرض له، فقاموا بالهجرة جماعات متفرقة، ونبي الله محمد عليه أفضل الصلاة والسلام تمكن من أن يهاجر مع أبو بكر الصديق في غار ثور خوفًا من بطش الكفار، وفي المدينة المنورة تم تأسيس مسجد قباء الذي كان المسجد الأول الذي تم بناؤه في التاريخ الإسلامي.

من أهم ما تم تأسيسه في المدينة المنورة

هناك عدد من الأشياء تم تأسيسها بعد الهجرة في المدينة المنورة، وفي النقاط التالية سوف نقوم بذكر لكم اهم وابرز هذه الأمور التي تم تأسيسها:

  • تم تأسيس المسجد النبوي من اجل يكون مكان لصلاة المسلمين وتعليمهم دينهم.
  • المؤاخاة بين الأنصار والمهاجرين من اجل ان تكون الدولة الإسلامية دولة مبنية على العدل والمساواة وتحمل المسئولية من الاشخاص.
  • وثيقة المدينة وهي التي يتم وضع فيها كافة الأحكام الشرعية الإسلامية حيث المعاملة التي سوف تكون بين الأنصار والمهاجرين، وبين اليهود و المسلمين.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم حياة الرسول مختصرة للأطفال عن رحلة الإسراء والمعراج، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم حياة الرسول مختصرة للأطفال عن الهجرة النبوية، كما اننا لقد قمنا بذكر لكم من أهم ما تم تأسيسه في المدينة المنورة.