صور شمس ليلة 29 رمضان 2023

بواسطة: امان
فبراير 12, 2023 12:01 م

صور شمس ليلة 29 رمضان 2023 يعرضها لكم موقع الجنينة ، حيث تعتبر صورة شمس الليلة التاسع و العشرين من شهر رمضان من الأمور المهمة لكلّ مسلم ، كون إشراق الشمس دون شعاع علامة من علامات ليلة القدر المباركة ، هذه الليلة التي يتحراها جموع المسلمين في مشارق الأرض و مغاربها ، و لهذا دعونا نتعرّف على موعد ليلة التاسع والعشرين من رمضان ، وصور الشمس التي تخصّ هذه الليلة المُبارك

ليلة التاسع والعشرين من رمضان

  • ليلة التاسع والعشرين من شهر رمضان هي الليلة التي يتلوها يوم التاسع و العشرين من شهر رمضان .
  • و هي ليلة وتريّة متميزة ، حيث تشهد تحري هلال شهر شوال ، لتأكيد موعد عيد الفطر المبارك لدى المسلمين .
  • كما تعد ليلة 29 من رمضان إحدى الليالي الوتريّة التي يتحراها المسلمون طمعاً في أن تكون ليلة القدر.
  • و هي ليلة مباركة تشهد أجوائها استعدادات مختلفة من قبل المساجد و المصليات المنتشرة في مختلف بلدان العالم الإسلاميّ لقيام ليلة القدر.
  • كما و ورد في ضرورة الاجتهاد في هذه الليلة هذا الحديث النبويّ الشريف ، فعن ابنِ عبَّاس رضِيَ اللهُ عنهما أن النبيَّ صلَ الله عليه وسلَّمَ قال: “الْتمِسوها في العَشر الأواخِر من رمضانَ؛ لَيلةَ القَدْر في تاسعةٍ تَبقَى، في سابعةٍ تَبقَى، في خامسةٍ تَبْقَى”.

صور شمس ليلة القدر المباركة

  1. تتمتع شمس ليلة القدر بظهورها دون إشعاع على غير عادتها التي تشرق بها كلّ يوم من أيام العام .
  2. و ذلك كما أخبرنا به رسولنا الكريم محمّد بن عبدالله -صلّى الله عليه وسلّم- “أنها تطلع يومئذٍ لا شعاع لها”، وتكون الشمس صافية على غير عادتّها في بقية أيام السنة ، و إليكم صور واضحة لشمس ليلة القدر:

دعاء ليلة القدر مستجاب 2023

قد يدعو المسلم الكثير من الأدعية المختلفة في شهر رمضان المبارك ، كما وأن ليلة القدر من الليالي المباركة والمفضلة التي لها العديد من الفضائل ، وينتظرها جميع المسلمين في كل عام بفارغ الصبر، ومن أكثر الأدعية التي تدعها بها وتعتبر مستجابة ما يلي:-

  • اللهم قد وقفنا بين يديك خائفين فاغفر لنا يا الله، اللهم إنا نسألك في هذه الليلة المباركة أن تعتق رقابنا من النار، اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا اللهم إنا نسألك الجنة وما يقرب إليها من قول وعمل، ونعوذ بك من النار وما يقرب إليها من قول وعمل.
  •  اللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إنا نسألك العفو والعافية في ديننا ودنيانا، وأهلنا وأموالنا، اللهم استر عوراتنا وآمن روعتنا، واحفظنا من بيد أيدينا ومن خلفنا، وعن أيماننا، وعن شمائلنا، ومن فوقنا، اللهم إنا نعوذ بعظمتك أن نُغتال من تحتنا.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم صور شمس ليلة 29 رمضان 2023 ، كما ذكرنا لكم دعاء ليلة القدر مستجاب 2023 .