صور دعاء ختام رمضان 2023 ودعاء ختم القرآن الكريم ، العديد من الأشخاص المسلمين يرغبون في معرفة دعاء ختم القران فهذا الدعاء يعد واحداً من الأدعية المستجابة باذن الله سبحانه وتعالى، حيث دعاء ختم القران يتم قوله وترديده بعد القيام بتلاوة القرآن الكريم كاملًا في شهر رمضان الكريم المبارك،لذلك في سطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقع الجنينة سوف نقوم بعرض لكم صور دعاء ختام رمضان 2023 ودعاء ختم القرآن الكريم، فتابعوا معنا ما يلي.

صور دعاء ختام رمضان 2023

دعاء ختم القران

دعاء ختم القران من الادعية التي يفضل قولها بعد القيام بختم القران الكريم حيث يعد واحداً من الادعية المستجابة باذن الله سبحانه وتعالى ، فيما يلي سوف نقوم بعرض لكم الدعاء:
اللهم قد حضرنا ختم كتابك، وأنخنا مطايانا ببابك، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إلهنا، إن تركتنا فمن الذي يؤوينا، وإن أبعدتنا فمن الذي يقربنا، إلهنا، ذنوبنا إليك صاعدة، ورحمتك بنا نازلة، يا رب الأرباب، يا ملك الملوك، اللهم هذا الدعاء، وهذه المناجاة، وهذا البكاء، وهذه الصلاة، وهذا ختام رمضان، اللهم اختم لنا شهرنا برضوانك، والعتق من نيرانك، يا رب العالمين، اللهم اجعلنا ممن صام وقرأ القرآن فارتفع به القرآن في أعلى الجنان، ولا تجعلنا ممن قرأ القرآن وزَجَّ القرآنُ به في النار، يا رب العالمين اللهم اجعلنا لكتابك من التالين، وعند ختمه من الفائزين.
اللهم اجعلنا عند ختمه من الفائزين، وعند النعماء من الشاكرين، وعند البلاء من الصابرين، ولا تجعلنا ممن استهوته الشياطين فشغلته بالدنيا عن الدين، فأصبح من النادمين، وفي الآخرة من الخاسرين. إلهنا، قد حضرنا ختم كتابك، ولُذْنا بجنابك، فلا تطردنا عن بابك، فإن طردتنا فإنه لا حول لنا ولا قوة إلا بك. اللهم أنت الغني ونحن الفقراء، وأنت القوي ونحن الضعفاء.
اللهم إنا ندعوك دعاء المساكين، ونرجوك رجاء الخائفين، رجاء من كثرت ذنوبه، وقلَّت حسناته، وألجمته خطاياه، ولم يجد إلا أنت راحماً، ولم يجد إلا أنت ناصراً، يا أرحم الراحمين، يا رب العالمين، يا واسع الفضل، يا واسع المغفرة إلهنا، لو بلغت ذنوبنا عنان السماء ما يئسنا من رحمتك.

ادعية ختم القرآن الكريم

• اللّهم لك الحمدُ على إعانتي في ختام كتابك الحكيم، وأسألك بفضلك العظيم أن تجعل ما قرأت من آياتٍ شفيعةً لي يوم يقوم الحساب.
• أسألك اللّهم بحقّ أسمائك الحسنى، وما تلوت من آياتك المُباركة أن تغفر لي ذنبي، وتتقبّل منّي عملي، وتجعلني ممن أعتقتهم عن النّار برحمتك يا أرحم الرّحمين.
• اللّهمّ أدعوك في ختام شهر رمضان، وختام ما تلوت من القرآن، أن تجعل أمّي وأبي ممن عفوت عنهم وغفرت لهم، وأعتقت رقابهم عن النّار، وجعلتهم ممن يدخلون جنّتك من غير حساب ولا سابق عذاب.
• اللّهمّ ارحمني بالقرآن واجعله لي رحمةً وهدى ونورًا، اللّهمّ إن كنت قد نسيت منه شيئًا فذكّرني به، وارزقني تلاوته آناء اللّيل وأطراف النّهار، واجعل بقدر تلاوتي لآياته مكانة لي في الجنّة.

إلى هنا ونكون قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا فيه بعرض لكم مجموعة من صور دعاء ختام شهر رمضان ، ثم بعد ذلك قمنا بذكر دعاء ختم القران، وذكرنا أيضا مجموعة من ادعية ختام القرآن الكريم.