دعاء يوم الخميس ، أن الدعاء من أهم الأدعية التي يحرص عليها كل مسلم حيث يعتبر وقت المرض من أكثر الأوقات التي يحتاج فيها الإنسان لرب العالمين، على المؤمن إذا أصابه أي مكروه أو أصاب أحد أحبته؛ أن يصبر ويحتسب ويلحّ بالدعاء، ويسأل الله الشفاء، ومن الأدعية التي يدعوها لنفسه ومن خلال موقع الجنينة نقدم لكم دعاء يوم خميس.

دعاء يوم الخميس

حيث تعد الادعية التي يدعو العبد بها ربه ويطلب منه كافة الأمور التي يريدها في الدنيا والاخرة من الأمور المهمة جدا من خلال القيام بالتلفظ بكلمات تقوم على منجاة وتوسل العبد الى ربه بعد القيام بالكثير من الأمور التي يريدها من خلال التقرب وفي هذا مقال نقدم دعاء يوم خميس  :

  1. اللهم رب السموات السبع ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان.
  2. أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء.. اقض عنا الدين واغننا من الفقر.
  3.  اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عن من سواك، اللهم إني أحمدك حمدا كثيرا وأشكرك شكرا كثيرا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك. اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل، وتخرج الحي من الميت، وتخرج الميت من الحي، وترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطي من تشاء منهما وتمنع من تشاء ارحمني رحمة تغنني بها عن رحمة من سواك.
  4. اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه، وإن كان قريباً فيّسره، وإن كان كثيراً فبارك فيه يا أرحم الراحمين، اللهم صلّ على محمد وآل محمد، واكفني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمّن سواك يا إله العالمين، وصلّى الله على محمد وآلة وصحبه أجمعين.

ادعية قصيرة اليوم الخميس مكتوبة

ومن المعروف أن يوم الخميس أخر أيام الأسبوع التي جعل الله لها الكثير من المميزات، في البلاد العربية ارتبط يوم الخميس بأنه أخر يوم من أيام العمل الرسمي، حيث يأتي بعده يوم الجمعة الإجازة الأسبوعية وفيما يلي سوف نقدم لكم ادعية قصيرة ليوم الخميس مكتوبة:

  1. الحمد لِلّهِ الَّذِي أَذْهَبَ اللَّيْلَ مُظْلِمَاً بِقُدْرَتِهِ، وجاء بِالنَّهارِ مُبْصِراً بِرَحْمَتِهِ، وَكَسانِي ضياءه وَآتانِي نِعْمَتَهُ.
  2. أَللَّهُمَّ فَكَما أَبْقَيْتَنِي لَهُ فَأَبْقِنِي لأمثاله، وَصَلِّ عَلَى النَّبِيِّ مُحَمَّد وآلة، وَلا تَفْجَعْنِي فِيهِ وَفِي غَيْرِهِ مِنَ اللَّيالِي والأيام بِارْتِكابِ الْمَحارِمِ، وَاكْتِسابِ المأثم، وَارْزُقْنِي خَيْرَهُ، وَخَيْرَ ما فِيهِ، وَخَيْرَ ما بَعْدَهُ، وَاصْرِفْ عَنِّي شَرَّهُ، وَشَرَّ ما فِيهِ، وَشَرَّ ما بَعْدَهُ.
  3. أَللَّهُمَّ إنِّي بِذِمَّةِ الإسلام أَتَوَسَّلُ إلَيْكَ، وَبِحُرْمَةِ الْقُرْآنِ أَعْتَمِدُ عَلَيْكَ، وَبِمُحَمَّد الْمُصْطَفى صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآلة أَسْتَشْفِعُ لَدَيْكَ، فَاعْرِفِ اللَّهُمَّ ذِمَّتِي الَّتِي رَجَوْتُ بِها قضاء حاجَتِي، يا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
  4. «اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك».
  5. «اللهم إني أعوذ بك من الجوع، فإنه بئس الضجيع، وأعوذ بك من الخيانة، فإنها بئست البطانة».

فضل الدعاء

أن دعاء هو طلب الخير والرزق، وأن يكون يوم مبارك، وان يكون رزقنا حلال دوما، ومناجاة لله بصفة الرحمة وأنه واسع العطاء وكما يعطي الدعاء  راحة نفسية الانسان ويمنحه الطاقة التي تجعله يستمر في الدنيا، لأنه يتوكل من خلاله على الله تعالى ويجعل أمره بيده سبحانه وحده، وانسان يقوم يطلب من الله تعالى يفك الكرب ويحقق الأماني ويقضي الحوائج.

دعاء يوم الخميس , الى هنا نصل لختام مقال من خلال موقعنا الجنينة حيث قدمنا لكم دعاء يوم خميس ادعية قصيرة ليوم الخميس مكتوبة وقدمنا لكم فضل الدعاء كل يوم  حيث أن يعطي الدعاء  راحة نفسية الانسان ويمنحه الطاقة التي تجعله يستمر في الدنيا .