دعاء نهاية العام وبداية عام جديد مكتوب 2023، حيث أن الكثير ممن يسارعون بالبحث عن الأدعية التي يمكن توديع العام بها واستقبال العام الجديد، و الجدير بالذكر أننا نعلم أن أجمل شيء يمكن أن يختتم به المسلم عامه هو الصلاة ركعتين والدعاء بما يتمنى في عامه الجديد، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم دعاء نهاية العام وبداية عام جديد مكتوب 2023.

دعاء نهاية العام مكتوب 2023

بسم الله الرّحمن الرّحيم، والحمد لله ربّ العالمين، اللهم صلّي على محمد، وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم، وبارك على محمد، وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم في العالمين إنّك حميدٌ مجيد، اللهم ما علمت من هذه السنة؛ مما نهيتني عنه، فلم أتب منه، ولم ترضه وحلمت علي بقدرتك على عقوبتي، وهيأت لي التّوبة بعد جرأتي على معصيتك، اللهم فإنّي أستغفرك وأتوب إليك منه، فاغفر لي بفضلك وكرمك، وما عملت في هذا العام من عملٍ ترضاه ويقرّبني منك اللهم فتقبله مني وارفع درجاتي به، اللهم في نهاية هذا العام لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، اللهم ولا تحمل علينا إصرًا كما حملته على اللذين من قبلنا، اللهم وفي عامنا الجديد لا تُحمّلنا ما لا طاقة لنا به، واعف عنا واغفر لنا وارحمنا، أنت مولانا فلا تزغ قلوبنا بعد، إذ هديتنا وهب لا من لدنك رحمة إنك أنت الوهّاب، والحمد لله ربّ العالمين.

دعاء استقبال السنة الجديدة 2023

حيث لم يتبق إلا ساعات على استقبال العام الجديد 2023 ، و نقدم لكم أبرز الأدعية التي يتم استقبال العام الجديد بها ، و هي على النحو التالي :

  • الحمد لله الذي جعلنا بفضله أحياء حتّى عامنا هذا، الحمد لله عدد ما خلق وملء ما خلق، وعدد ما في السّموات وما في الأرض.
  • اللهم زدنا في عامنا الجديد من رحمتك، وأنزل علينا من بركات السّماء، وأخرج لنا من خيرات الأرض، وارحمنا برحمتك فلا راحم لنا إلا أنت.
  • الحمد لله رب العالمين على ما أعطى وما منع، الحمد لله على ما رزق وأكرم، والحمد لله على كلّ ما قسم، اللهم اقسم لنا في عامنا الجديد من خشيتك ورحمتك ولطفك، ما يسلك بنا للجنّة، وللنّعيم في الدّنيا والآخرة.
  • الحمد لله رب العالمين، ولا إله إلا الله وحده لا شريك له، وسبحان الله العظيم وبحمده ولا قوة إلا به، ما شاء الله كان وما شاء لم يكن.
  • اللهم ربّنا هو حسبنا وعليك توكّلنا وهو على كلّ شيءٍ قدير، الحمد لله الذي أحيانا حتّى استقبلنا هذا العام الجديد، اللهم اجعله عامًا نستقبل فيه كلّ خيرٍ ورحمة، واجعله عام استقبال البركة من فضلك وجود كرمك.

دعاء جميل في نهاية السنة

اللهمّ يا رحمن يا رحيم، يا كريم يا عظيم، ربّنا وربّ آبائنا الأوّلين، نسألك في نهاية هذا العام وبداية العام الجديد، أن تجعلنا من المهتدين الصّالحين، وتجعلنا ممّن يهملون صالحًا فترضاه، وتجعلنا ممّن يستمعون القول فيتّبعون أحسنه، اللهمّ بارك لنا في أرزاقنا، واطرح البركة في أعمارنا أوقاتنا، وأصلح أولادنا وذرّيّاتنا، اللهمّ اجعلنا ممّن يحفظون كتابك، ويعملون بما جاء فيه، وفي سنّة نبيّك الصّادق الأمين، اللهمّ أحسن خواتيمنا وتوفّنا مسلمين، وألحقنا يوم القيامة بالشّهداء الصدّيقين، واجعل لنا في شفاعة رسول الله نصيبًا، ومن ماء كوثره حظًّا وفيرًا، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، اللهمّ اجعل هذا العام الجديد عام خير ٍونصرٍ للأمّة الإسلاميّة يا ربّ العالمين، وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّدٍ، وعلى آله وأصحابه أجمعون.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذ يمن خلاله عرضنا لكم دعاء نهاية العام وبداية عام جديد مكتوب 2023، نتمنى أن ينال إعجابكم.