دعاء ليلة القدر 2023-1444، بدأت الليلة ليلة 21 رمضان 1444-2023، وبدأ المسلمون في كافة أرجاء العالم بالاجتهاد وبذل العمل الصالح في هذه الأيام التي توجد بها ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، حيث تأتي ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان كل عام، ففيها يتضاعف الأجر والثواب، لذلك ننشر لكم دعاء ليلة القدر.. دعاء ليلة القدر مكتوب ، حيث يكثر الدعاء والاعتكاف والصلوات والتهجد في المساجد والمنازل، تقربا لله في هذه الأيام الفضيلة.

دعاء ليلة القدر

من المحتمل أن تكون ليلة القدر مع مغيب شمس اليوم الخميس، وحتى فجر يوم الجمعة المقبل ، لذا فاحرص على أن تنل حظاً من الطاعة يشفع لك ، فقد جاء عن أبى هريرة رضي الله عنه أن النبي ﷺ قال: “مَنْ قَامَ لَيْلَةَ الْقَدْرِ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غفِرَ لَه ما تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ” ، حيث أكثر ما يردد المسلمون في هذه الأيام من العشر الأواخر من رمضان:

  • اللهم إنك عفوًا فاعف عنا، اللهم إنك عفوًا كريم تحب العفو فاعف عنا.

دعاء ليلة القدر مكتوب

  • أقرب شهيد، وأدنى حفيظ حلت دون النفوس، وأخذت بالنواصي، ونسخت الآجال، النفوس لك مفضيه والسر عندك علانية، والحلال ما أحللت والحرام ما حرمت والدين ما شرعت، والخلق خلقك والأمر أمرك وأنت الله الرؤوف الرحيم
  • اللهم أنت أحق من عبد وأحق من ذكر، وأرأف من ملك وأنصر من ابتغي، وأجود من سئل، وأكرم من أعطى، كل شيء هالك إلا وجهك، لن تطاع إلا بإذنك، ولن تعصى إلا بعلمك، تطاع فتشكر وتعصى فتغفر.
  • اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت قيوم السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد وقولك حق ووعدك حق، ولقائك حق والجنة حق والنار حق، والنبيون حق، ومحمد صلى الله عليه وسلم حق والساعة أتية لاريب فيها، وأنك تبعث من في القبور.

أدعية ليلة القدر المستحبة 1444

  • “اللَّهُمَّ إنِّي عَبْدُكَ وابْنُ عَبْدِكَ وَابْنُ أَمَتِكَ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ، أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ، سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ، أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَداً مِنْ خَلْقِكَ، أَوْ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الغَيبِ عِنْدَكَ، أَنْ تَجْعَلَ القُرآنَ رَبِيعَ قَلْبِي، وَنُورَ صَدْرِي، وَجَلاءَ حُزنِي، وَذَهَابَ هَمِّي”.
  • اللهم اجعلنا ممن يقيم حروفه وحدوده، ولا تجعلنا ممن يقيم حروفه ويضيع حدوده. اللهم اجعل القرآن لقلوبنا ضياءً، ولأبصارنا جلاءً، ولأحزاننا ذهاباً، وعن النار مخلِّصاً، ومن الذنوب ممحصاً ، وإلى الجنان قائدنا ودليلنا وسائقنا، يا رب العالمين، اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك، وأجرنا فيه من عقوبتك ونيرانك، وجُدْ علينا بفضلك ورحمتك ومغفرتك وامتنانك، وهب لنا ما وهبته لأوليائك، واجعلنا ممن وفرت له أقسامه فأسعدته بطاعتك فاستعد لما أمامه، برحمتك يا أرحم الراحمين.

 

إلى هنا نصل إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم دعاء ليلة القدر 2023 مكتوب ، كما ذكرنا لكم أيضاً عبر المقال أدعية ليلة القدر المستحبة 1444 .