دعاء ليلة القدر والجمعة مكتوب هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، فقد جعل الله تعالى فضلًا عظيمًا في ليلة القدر ويوم الجمعة لاستجابة الدعاء، فيتحرى المسلمون هذه الأيام المباركة لطلب مسألتهم من المولى سبحانه وتعالى .

 

دعاء ليلة القدر والجمعه مكتوب

يعتبر الدعاء ليلة في ليلـة القدر و يوم الجمـعة المبارك هو أهم الأعمال الصالحة التي يجب على المسلم التمسك بها ، لما يرجى في هذه الأوقات المباركة من استجابة الدعاء ، و فيما يلي سيتمّ تقديم دعاء ليلة لقدر و الجمعة مكتوب:

  • اللهم آتنا خير ما في هذه الليلة، وخير ما في هذا اليوم، اللهم يا رحمن يا رحيم، يا معلم القرآن الكريم، لك الحمد والشكر على ما أنعمت علينا من نعمائك الكثيرة يا رب العالمين.
  • اللهم في هذه المواقيت العظيمة نسألك ألا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنــا وثبت قلوبنا على دينك وهب لنا من لدنك حنانًا ورحمةً إنّك أنت الوهاب الرحيم.
  • إلهي يا من ملك حوائج السائلين أسألك في هذه الليلة العظيمة وفي يوم الجمعة المبارك أن تبلغني ساعة الإجابة، وأن تعيذني يا رب بفضلك من الهمّ والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين وغلبة الرجال، برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور 1444

  • عن سعد بن أبي وقاص -رضي الله عنه- أنّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلم- قال: “دَعوةُ ذي النُّونِ إذ دعا ربَّه وهو في بَطْنِ الحُوتِ: لا إلهَ إلَّا أنتَ سُبْحانك إنِّي كُنتُ مِن الظَّالمينَ، لم يَدْعُ بها رجُلٌ مُسلمٌ في شَيءٍ قطُّ إلَّا اسْتُجِيبَ له
  • عن بريدة بن الحصيب الأسلمي -رضي الله عنه- قال: “سمعَ النَّبيُّ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ رجلًا يدعو وَهوَ يقولُ: اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ بأنِّي أشهدُ أنَّكَ أنتَ اللَّهُ لا إلَهَ إلَّا أنتَ الأحدُ الصَّمدُ، الَّذي لم يلِدْ ولم يولَدْ ولم يَكُن لَهُ كفوًا أحدٌ، قالَ: فقالَوالَّذي نَفسي بيدِهِ لقد سألَ اللَّهَ باسمِهِ الأعظمِ الَّذي إذا دُعِيَ بِهِ أجابَ، وإذا سُئِلَ بِهِ أعطى“.

أفضل أدعية ليلة القدر والجمعة المستجابة 2023

  • اللهم اقسم لنا من الأقدار ما تسهل بها أمورنا من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيرنا وحط عنا بها الذنوب والوزر، اللهم يا من لاذ الفقراء والسائلون ببابك وبجناب رحمتك، نسألك يا ذا المنة أن ترحمنا برحماتك الواسعة، إنّك أنت التواب الرحيم.
  • اللهم ارزقنا فضل القيام والعبادة في ليلـة القدر ويوم الجمـعة، وبلغنا فيهما يا ربنا أن ندعوك فتستجيب لنا، وأن نستغفرك فتعفو عن سيئاتنا، اللهم إنّك عفو تحب العفو فاعف عنا يا كريم.
  • اللهم نسألك في هذه المواقيت العظيمة أن ترفع لنا ذكرنا، وأن تضع عنا وزرنا، ربنا طهر قلوبنا واستر عيوبنا، وحصّن فروجنا، واغفر ذنوبنا، وهب لنا بطاعتك وحسن عبادتك الدرجات العلا من الجنة، ونعوذ بك يا ربنا ممّا يشغلنا عن طاعتك ونعوذ بك من النار، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • إلهنا و يا مولانا نسألك في هذه المواقيت المباركة أن تجعلنا من عبادك المقربين المخلصين، الذين لا يملون من حلاوة ذكرك ولذة عبادتك، وقربنا إليك بصالح الأعمال، ولا تصرفنا عن جودك وكرمك فنكون من الخاسرين، واغفر لنا إلى يوم الدين برحمتك يا رب العالمين.

 

إلى هنا نصل إلى ختام المال الذي من خلاله عرضنا لكم دعاء ليلة القدر والجمعه مكتوب ، حيث ذكرنا لكم الكثير من الأدعية ، نتمنى أن تنال إعجابكم .