دعاء ليلة القدر لعائلتي 2023 اجمل دعاء لعائلتي ، إن ليلة القدر هي من خير الليالي التي يستحب الدعاء بها لكل من نحب، وهي من الليالي المباركة التي تأتي مرة في الام خلال شهر رمضان المبارك، وتكون هذه الليلة في العشر الاواخر من الشهر الفضيل، وهي الليلة التي قال الله سبحانه وتعالي عنها في كتابه العزيز، ليلة خير من ألف شهر.

دعاء ليلة القدر لعائلتي 2023 اجمل دعاء لعائلتي:

تعتبر ليلة القدر من الليالي المباركة والمحبب أن ندعو فيها لكل من نحب، للأهل والأحباب والأصحاب والأقارب، للأبناء والزوج والوالدين ولكل من له حق علينا بدعوة في ظهر غيب، والعائلة هم أكثر من يستحقون دعائنا لأنهم أقرب المقربين لنا، وهم أغلي ما نملك في حياتنا، فاللهم منا الدعاء وعليك الاستجابة يا أكرم الاكرمين و يا أرحم الراحمين، من خلال موقعنا الجنينة سنقوم بذكر بعض الأدعية المستحب الدعاء بها للأهل والعائلة.

أدعية للعائلة في ليلة القدر:

  • اللهم يا حنان، اللهم يا منان، اللهم يا ديان، لا تثقل كاهل عائلتي بالخطايا، واحفظهم من الخطوب والمنايا، وارحمهم برحمتك يا واسع الرحمة والغفران.
  • اللهم يا غافر الذنوب، اللهم يا فارج الكروب، اللهم يا عالم النوايا وما في القلوب، أنت العالم بسرائر قلوب عائلتي ونواياهم، فاغفر لهم ما تقدم وما تأخر من الذنوب.
  • اللهم احفظ عائلتي يا من إليك مرجعنا، وعليك حسابنا، ولا أمر ينقضي في الدنيا إلا بمشيئتك، فاللهم كما حفظتنا ونحن ضعفاء في بطون أمهاتنا، احفظنا في الحياة الدنيا والآخرة وأنت خير الحافظين.
  • اللهم يا عالم الحال، ولا يخفى عليك أي حال، أنت العالم بحال عائلتي ونواياهم وإخلاصهم لك، فأحفظهم بصحتهم وعافيتهم، حتى لا ينقصوا من فروض طاعتك في أي حال.

أدعية لحفظ الأهل والعائلة في ليلة القدر:

  • اللهم يا مالك الوجود، اللهم يا فاتح كل طريق مسدود، افتح في وجه عائلتي سبل الرزق وأطعمهم من لدنك رزق بلا حدود، وَقهم من شر كل عدو وَحسود.
  • اللهم يا حافظ كل وعد، و يا سبب كل سعد، و يا صائن الحرمات، وحافظ النعمات، إن عائلتي في عهدتك وَوصايتك، يا حافظ الأرواح في الحياة وبعد الممات.
  • اللهم يا مجيب الدعاء، ورافع البلاء، اللهم يا نصير الضعفاء، ارفع عن عائلتي البلاء، وأبعد عنهم كروب الدنيا ولا تكتب عليهم الشقاء، إن رحمتك أكبر النعم، وغضبك هو أعظم ابتلاء.
  • اللهم يا مالك أمر المرض والشفاء، احفظ عائلتي من كل سقم وداء، فإن غضبك هو المرض، ورضاك ورحمتك هي الدواء.
  • اللهم إن الأمر لك، والقضاء لك، والخير لك، والنعمة لك، والملك لك، والرزق لك، فاللهم تلطف بعائلتي فيما قصيت، وأفض عليهم من نعمك ورزقك، وهون عليهم فيما امتحنتهم وابتليت.

وختاماً اللهم آمين لدعائنا، اللهم استجب منا واحفظ لنا عائلاتنا، اللهم منا الدعاء ومنك الاستجابة، دمتم في رعاية الله وحفظه، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.