دعاء للدفاع المدني جديد ومكتوب 2023 هو واحد من الأدعية التي من الجدير ذكرها و تسليط الضوء عليها ، فإنَّ رجال الدفاع المدني في مختلف أنحاء العالم هم الجنود المجهولون الذين يعملون على الدفاع عنا و رعاية سلامتنا في الكوارث البيئية و الأحوال الطارئة ، لذلك يتوجب علينا الدعاء لهم بشكل مستمر ودائم وأنَّ نقوم بسؤال الله سبحانه و تعالى أن يحفظهم ويرعاهم من كل سوء وشر ، وعن طريق السطور القادمة في هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نقوم بتقديم مجموعة من الأدعية للدفاع المدني.

دعاء للدفاع المدني مكتوب

سوف نقوم الان بعرض مجموعة متنوعة ومختلفة من ادعية للدفاع المدني لحمايتهم من كل سوء وشر فيما يلي:
• اللهم نسألك أنتحرس رجال الدفاع المدني بعينك التي لا تنام، وتحميهم بحماك، وتُنزل عليهم السكينة والاطمئنان في كل وقت وحين يا رحمن يا رحيم.
• ربي نسألك كما عمل هؤلاء الرجال على رعايتنا وأمننا في الدنيا أن ترعاهم وتُؤمنهم في الآخرة يا رب العالمين.
• اللهم هم رجال أقوياء نذروا حياتهم لحماية الأطفال والنساء والمدنيين، اللهم آجرهم على صالح أعمالهم في الدنيا قبل الآخرة، وأكتب لهم الخير والبركة أينما حلّوا.
• ربي نسألك أن تمدَّ رجال الدفاع المدني بالعزيمة والثبات، ونسألك أن تقوّيهم إذا ضعفوا، وتصبّرهم إذا ضاق الحال بهم، وأن تدب فيهم الشجاعة عند الشدائد يا الله.
• اللهم يا من حفظت يونس في بطن احفظ قوات الدفاع المدني واحمهم من كل شر وسوء وأذى، وابعد عنهم شرَّ المرض والسقم والعلل، وارزقهم من حيث لا يحتسبون.
• اللهم يا عالم الحال أنت تعلم حال هؤلاء الرجال الأشداء اللهم نسألك أن تمدّهم بقوة من قوتك، وصبر من صبرك، وتثبّتهم في الشدائد، وتزرع فيهم العزم والعزيمة يا رب العالمين.
• اللهم إنَّا نستودعك رجال يعلمون على رعايتنا وحفظنا في أمان اللهم ردَّ كل واحد منهم إلى أهله سالمًا غانمًا، لا يشكو بأسًا أو ضرر.
• اللهم يا كريم نسألك أن تُكرم رجال الدفاع المدني، ويا رحيم نسألك أن ترحمهم ويا رزَّاق نسألك أن ترزقهم، ويا منَّان نسألك أن تمنَّ عليهم بالخير والبركة، ويا مؤنس نسألك أن تُؤنسهم بأمنك وترحمهم وتهوّن عليهم أمرهم في الدنيا والآخرة.
• بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء، والحمد لله رب العالمين حتى يرضى، اللهم لك الحمد ربي على نعمة الأمن والاطمئنان، ولك الحمد على كل أمر وحال، اللهم يا من كرَّست هؤلاء الجنود المجهولين الذين يعملون ليلًا ونهارا على حراسة أمننا ورعاية مصالحنا اللهم نسألك أن تحميهم من كل شر وتحفظهم من كل أذى وتُبعد عنهم شرَّ القدر والقضاء، وتردَّ عنهم سوء الأعداء، اللهم ردَّ كل رجل منهم إلى أهله وعائلته، واحفظ له صحّته وعافيته، وقوة على قضاء عكله ومهمته، بقدتك يا رب العالمين، وصلَّ اللهم على خير المرسلين محمد أفضل الصلاة وأتمَّ التسليم.

إلى هنا وتنتهي سطور مقالنا الذي قمنا فيها بعرض مجموعة متنوعة ومختلفة من ادعية للدفاع المدني الجديدة والمكتوبة 2023 من أجل حمايتهم وحفظ ابطال الدفاع المدني من كل سوء وشر.