آيات لتهدئة الطفل كثير الحركة، لكل طفل يعاني من الحركة المفرطة والنشاط الزائد فان الحل الأفضل الذي من الممكن الاعتماد عليه هو قراءة ايات قرانية من اجل تهدئته ، لا سيما أن هذه المشكلة هي واحدة من المشاكل المنتشرة التي يعاني منها الأطفال بنسبة كبيرة، لذلك في السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقع الجنينة سوف نقوم بذكر لكم عدد من آيات لتهدئة الطفل كثير الحركة ، وأيضا سوف نقوم بذكر مجموعة من الادعية لتهدئة الطفل كثير الحركة.

آيات لتهدئة الطفل كثير الحركة

ليس هناك أي شك في أن الحركة المفرطة عند الطفل يسبب لولي الأمر التوتر والقلق، لذلك من الممكن الاستعانة بقراءة آيات من اجل تهدئة الطفل كثير الحركة ومنها ما يلي:
• الاية التالية تقرأ احدى عشر مرة على طعام وشراب الطفل وهي: قال الله -تعالى- في سورة الناس (قلْ أَعوذ بِرَبِّ النَّاسِ، مَلِكِ النَّاس، إِلَهِ النَّاسِ، مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ. الَّذِي يوَسْوِس فِي صدورِ النَّاسِ، مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ).
• من سورة الانعام الآية رقم 96 تكرر ثلاث مرات: “فَالِق الْإِصْبَاحِ وَجَعَلَ اللَّيْلَ سَكَنًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ حسْبَانًا ذَٰلِكَ تَقْدِير الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ”.
• وأيضا من سورة آل عمران الآية رقم 83 تكرر ثلاث مرات، قال تعالى: “وله أسلم من في السموات والأرض طوعا وكرها وإليه يرجعون”،
• في سورة آل عمران من الآية رقم 133 إلى الآية رقم 134 وتكررها ثلاث مرات، قال الله -تعالى- (وَسَارِعوا إِلَىٰ مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكمْ وَجَنَّةٍ عَرْضهَا السَّمَاوَات وَالْأَرْض أعِدَّتْ لِلْمتَّقِينَ (133). الَّذِينَ ينفِقونَ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللَّه يحِبّ الْمحْسِنِينَ (134).

دعاء لتهدئة الطفل كثير الحركة

ان القادر على شفاء الطفل من أي مشكلة وهدايته هو الله عز وجل، ولذلك من الممكن للامهات و الاباء الاعتماد على الأدعية الآتية:
• دعاء سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لهداية الأولاد: “لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله فقال: بسم الله، اللهم جنّبنا الشيطان وجنِّب الشيطان ما رزقتنا، فإنه إن يقَدَّر بينهما ولد في ذلك لم يضره الشيطان أبداً”.
• دعاء سيدنا إبراهيم وإسماعيل عليهما السلام: “ربَّنا واجعلنا مسلمَينِ لكَ ومن ذريَّتنا أمةً مسلمةً لكً وتب علينا إنَّك أنت التواب الرحيم”.
• اللهم علمهم ما جهلوا وذكرهم ما نسوا وأفتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات.
• دعاء سيدنا زكريا عليه السلام: في قوله تعالى في سورة مريم “وهب لي من لدنكَ وليّاً* يرثني ويرث من آل يعقوبَ. واجعله ربِّ رضيّاً”
• وكذلك دعاء سيدنا زكريا في قوله سبحانه وتعالى في سورة آلدعمران: “ربِّ هَبْ لي من لدنكَ ذرِّيَّةً طيِّبةً إنك سميع الدّعاء”.
• اللهم بارك لي في أولادي ولا تضرهم ووفقهم لطاعتك وارزقني برهم.

إلى هنا ونكون قد أنتهينا من كتابة سطور هذا المقال الذي قمنا فيه بذكر لكم مجموعة من الايات والادعية التي يتم قراءتها وقولها على الأطفال كثيرين الحركة من اجل تهدئتهم.