مع اقتراب فترة الامتحانات يبحث الكثير من الآباء والأمهان عن أدعية كي يدعوا بها ليوفق الله أبنائهم في الامتحانات المدرسية أو الجامعية لذلك نقدم لكم مقالنا التالي .

دعاء للأبناء في الاختبارات

  1. للهمّ إنّي أستودعك ما قرأ أولادي وما حفظوه وما تعلموه، اللهمّ ردّه إليهم عند حاجتهم إليه، أنت حسبهم لا إله إلا أنت نعم المولى ونعم الوكيل.
  2. إلهي إنّي أستودعك أولادي وما تعلموه وما فهموه وما حفظوه، فلا تنسيهم إياه، وافتح عليهم فتحًا مبينًا برحمتك يا رب العالمين.
  3. اللهمّ وفق أولادي وردّهم إليك ردًا جميلًا، وارزقهم نجاحًا جميلًا بامتحاناتهم يا رب العالمين.
  4. ربّ أسألك يا ميسّر كلّ عسير، أن تجعل التيسير رفيقًا لأولادي في امتحاناتهم، اللهم وافتح عليهم فتوح العارفين، ووفقهم إلى كلّ خيرٍ يا رب العالمين.
  5. اللهمّ برحمتك التي وسعت كلّ شيء اشرح صدر أبنائي وسهّل عليهم امتحاناتهم، اللهم واحلل بلطفك عقدةً من ألسنتهم يا رب العالمين.
  6. اللهمّ املئ قلوب أبنائي بالإيمان واشرح لهم صدورهم بالقرآن الكريم، ووفقهم إلى كلّ خير، اللهم واجعل في عقولهم نورًا وارزقهم بصيرةً في دراستهم يا رب العالمين.
  7. اللهم يا مليّن الحديد لداود عليه السلام ليّن كلّ عسيرٍ في الدراسة والامتحانات ، اللهم سهّل هذا الاختبــار على أولادي وافتح عليهم من عظيم نعمائك التي أنعمت على العالمين يا رب العالمين.
  8. ربّ أسألك أن تكتب لأبنائي فرحة النجاح في امتحان الدنيا والآخرة، اللهم ووفقهم في تحصيلهم الدراسيّ ليكونوا لنا قرّة عينٍ نفخر بها يا رب العالمين.
  9. اللهمّ ذكّر أولادي في الامتحان إذا نسوا، وعلمهم ما لم يعلموا وما جهلوا، وألهمهم حسن الاختيار وحسن الإجابة، إنّك على كلّ شيءٍ قدير وبالإجابة جدير.
  10. اللهمّ اهدهم إلى خير ما يحبّون و ترضاه أنت عنهم يا كريم، واجعلهم في العالمين قدوةً وفي الآخرة من ورثة جنّات النعيم، اللهمّ علمّهم ما ينفعهم وانفعهم بما علمتهم يا أكرم الأكرمين.
  11. يا حيّ يا قيّوم رحمتك نرجو وتوفيقك نرجو، اللهم أكرم أولادي بالتوفيق والنجاح بامتحاناتهم، اللهمّ وأكرمهم بنور الفهم وفرحة النجاح في الدنيا والآخرة يا كريم.
  12. اللهمّ أنت الميسّر وأنت المسيّر وأنت على كلّ شيءٍ قدير، أسألك بكلّ اسمٍ هو لك أن توفّق أولادنا في اختباراتهم ، وأن تفتح عليهم فتوح العارفين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  13. اللهمّ وفّــق لي أولادي في اختبارهــم واجعل لهمّ كلّ صعبٍ هيّــن، وارزقهم أحسن الدرجات في الدنيا والآخرة يا رب العالمين.
  14. إلهنا ومولانا ويا سميع الدعاء، أسألك باسمك الأعظم أن تجعل أولادنا من الناجحين والمتفوقين في نتائج الامتحانات.
  15. ربّ اجعل لي قرّة عينٍ بنجاح أولادي في الامتحان، اللهمّ وفقهم توفيق الصّالحيــن، وافتــح عليهم فتـــوح العارفيــن يا رب العالمين.
  16. اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت إذا شئــت جعلـــت الاختبار لأبنائي سهلةً سهلًا، اللهم ليّن عقولهم كما ليّنت الحديد لداود يا رب العالمين
  17. اللهمّ إنّي أسألك لأولادي فهم النبيّين، وحفظ الملائكة المرسلين، اللهمّ اجعل قلوبهم عامرةً بنورك وخشيتك، واشغل ألسنتهم بعظيم ذكرك وجزيل شكرك، وافتح عليهم أبواب حكمتك يا رب العالمين.
  18. ربّ اشرح صدور أولادي ويسّر لهم أمرهم واحلل عقدةً من ألسنتهم ليفقهوا قولك يا كريم، اللهم وانشر عليهم رحماتك، وامنن عليهم بالحفظ والفهم يا أكرم الأكرمين.
  19. سبحانك اللهمّ لا علمّ لأبنائي إلّا ما علمتهم إنّك أنت العليم الحكيم، فوفقهم في الامتحانات وخذ بيدهم إلى الخير يا رب العالمين.
  20. اللهمّ ارزق أولادي النور في قلوبهم ونفوسهم وأرواحهم، اللهم وارزقهم النجاح والتوفيق في حياتهم ودراستهم يا أكرم الأكرمين.

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان دعاء للابناء في الاختبارات مكتوب وقدمنا لكم العديد من الأدعية ونتمنى لكم دوام التفوق والنجاح.