مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة المتميز، سأوافيكم اليوم في موضوعٍ هامّ عن أدعية شهر رمضان والذي أوجدت لكم الكثير من الأدعية التي تلزمكم، تابعونا من أجل المزيد.

دُعاء مجيء شهر رمضان!

اللهَّ يارب إنَّي أسألك بحقِّ هذا الشهر، وبحقِّ من تَعبّد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه، أن تصلّي على سيدنا محمد، وآل سيدنا محمّد، وأهلّنا فيه لما وعدت به أوليائك من كرمك وأوجب لنا فيه ما أوجبت لأهل المبالغة في طاعتك، واجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك.

دعاء استقبال شهر رمضان!

اللهم صلِّ على سيدنا محمد وآل سيدنا محمد، و إذا كان لك في كل ليلة من ليالي شهرنا هذا رقاب فاعتقها بعفوك، أو أهبها  بصفحك، فاجعل رقابنا من تلك الرقاب، و اجعلنا لشهرنا من خير أهلٍ وأصحاب.

دُعاء ما قبل الإفطار في رمضان!

اللهمَّ إني أعوذُ بكَ من العجزِ والكسلِ، والجُبنِ والهَرمِ، والبُخلِ، وأعوذ بك من عذابِ القبرِ، ومن فتنةِ المحيا والمماتِ.

أدعية!

اللهم اجعل قدوم شهر رمضان قدوم خيرٍ على الإسلام والمسلمين وفي جميع بلاد المسلمين وبلغنا جميعًا على خير الأحوال وأفضلها اللهم سلم لنا شهر رمضان وسلمنا له وتسلم منا يا أرحم الراحمين صيامنا وصلاتنا وأعمالنا، وتقبل منا دعوتنا واغفر لنا ذنوبنا يا رب يا كريم.

اللهمَّ بلّغنا سماع التراويح و دعوات المصلين و ختم القرآن، اللهمَّ بلّغنا شهر رمضان و نحن في أحسن حالٍ واجعلنا من عتقاء نارك ومن استحقوا رحمتك.

اللهمَّ اجعل صيامي فيه صيام الصائمين، وقيامي فيه قيام القائمين، ونبّهني فيه على نومة الغافلين، وهب لي فيه اليسر والعافية، إنك على كلِّ شيءٍ قدير، وقرّبني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك، ونقماتك، ووفقني فيه لقراءة آياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهمَّ سلّمه لنا، وتسلمه منّا، وسلّمنا فيه وقد عفوت عنا، وغفرت لنا، ورحمتنا.

دعاء ختم شهر رمضان!

اللهمَّ إناستودعناك رمضان فلا تجعله اخر عهدنا به اللهم أعده علينا بالخير أعوامًا عديدة وأزمنة مديدة ونحن ومن نحب بأتمّ الصحة والعافية. اللهم تقبل صيامنا وقيامنا واغفر لنا ذنوبنا اللهم أعده علينا سنين عديدة وأعوامًا مديدة ونحن بأفضل صحة وأحسن حال.

أدعية أخرى!

اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار، وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، ومن شر فتنة الغنى، ومن شر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم.

اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت في كتابة العديد من الأدعية عن شهر رمضان المبارك، والتي يبحث عنها الكثير من القرّاء، وأتمنى لكم الوفق والامتنان.