دعاء قبل الاختبارات ٢٠٢٢، جاء الدين الإسلامي لهدايتنا إلى الطريق الصحيح، حيث يعتبر هذا الدين دين يسر وليس عسر، فحثنا الله سبحانه وتعالى على التقرب من الله سبحانه وتعالى والدعاء سواء أكان في السراء أو في الضراء، فسنتحدث في مقالنا عبر موقع الجنينة، عن الأدعية التي تقال قبل الاختبارات.

دعاء قبل الاختبارات ٢٠٢٢

يبحث الكثير من الأشخاص عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن أهم الأدعية التي يمكن أن يدعي بها الطالب قبل دخوله إلى قاعة الاختبار، كما وحثنا الله سبحانه وتعالى على التقرب منه بالدعاء بكل ما نرغب في تحقيقه، كما قال الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم ( وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون) حيث قال الله سبحانه وتعالى، أن الله قريب من عبادة ويجيب دعائهم اذا دعوه وتقربوا منه بإخلاص.

اقرأ أيضاً:دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة

أدعية عند قرب موعد الاختبارات

يبحث الكثير من الناس وخاصّةً طلّاب العلم عن أهم الأدعية التي يجب ان تكرر قبل دخول الاختبار، وذلك لرغبتهم بالاستعانة بالله سبحانه وتعالى والتقرب إليه طلبًا للتوفيق والسداد، فسنتحدث عن أهم الأدعية التي يجب أن يدعو بها الطالب قبل دخوله إلى قاعة الاختبار من خلال النقاط التالية:

  • اللهم إني أستغفرك وأتوب إليك، اللهم يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، يا ربّ السموات والأرض وما بينهما، أسألك يا إلهي بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا، اللهم إنّ الاختبارات النهائية على الأبواب، يا ربّ علّمني ما ينفعني وانفعني بما علّمتني وأنت علّام الغيوب.
  • اللهم إني أسألك أن تشرح لي صدري وأن تيسر لي أمري وأن تحلل عقدةً من لساني، اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد ويا منجز الوعيد، يا ربّ سهل علي أموري كلّها، ووفقني في امتحاناتي وسهّل لي اختباراتي واجعلني من الناجحين الفائزين والفالحين.

أدعية تقال قبل دخول قاعة الاختبار

  • اللهم أعني وخذ بيدي يا رحمن ولا تعن علي، وانصرني يا جبّار ولا تنصر علي، اللهم وامكر لي ولا تمكر علي وأنت خير الماكرين، اللهم اهدني ويسر الهدى إلي، اللهم اجعلني متفوقًّا في امتحاناتي، ويسر لي كلّ إجاباتي وصوبها، اللهم سهل لي اختباراتي كلّها سهلها ولا تصعبها.
  • اللهم إنك جامع الناس ليومٍ لا ريب فيه، يا ربّ العالمين أسألك أن تجمع بيني وبين ما حفظت عند امتحاني واختباري، اللهم من اعتزّ بك فلن يذل، اللهم ومن استقوى بك فلن يضعف، ومن استكثر بك فلن يقلّ، ومن استغنى بك فلن يفقر، اللهم عليك توكّلنا وأنت حسبنا ونعم الوكيل.
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا.
    وبهذا القدر نكتفي ونأمل أن يكون قد نال إعجابكم وأن نكون قد قدمنا لكم الفائدة والمتعة وأجبنا في هذا المقال عن جميع تساؤلاتكم واستفساراتكم المطروحة حول هذا الموضوع.