دعاء ليلة 25 من رمضان مكتوب، إن الليالي في شهر رمضان المبارك يختلف عن أي ‏ليلة في الشهور الأخرى، وخاصة تلك الليالي في العشر الأواخر في رمضان، حيث أن ‏هذه الليالي يمكن أن تصادف ليلة القدر والتي هي خير من ألف شهر.

الليالي الوترية في رمضان

  • إن ليالي رمضان تزيد عن ليالي أي شهر آخر، لما لها من فضل عظيم ، كما و تعد الليالي ‏الوترية في شهر رمضان المبارك في الثلث الأخير من هذا الشهر العظيم من الليالي التي ‏يحرص كل مسلم أن يغتنمها.
  • و لما لا وهذه الليالي هي الليالي التي تأتي بها ليلة القدر التي ‏أخبرنا عنها النبي ــ صلى الله عليه وسلم ، ولابد من أن يكون المسلم على استعداد لهذه الليالي قبل أن تبدأ ‏حتى لا يندم بعد ذلك على فضل قيام هذه الليالي.‏

 

 

دعاء اليوم الخامس والعشرون من رمضان مكتوب 2023

إنّ ليلة الخَامس والعَشرين من شهر رمضان هي إحدى ليالي الوتر التي أمر رسول الله صلّى الله عليه وسلّم صحابته الكِرام بتحرّي ليلة القدر في إحداها ، و عليه فيتم تناولها بأطيب الأدعية المأثورة، ومنها:

  • في اليوم الخامس و العشرين من شهر رمضان نردد معاً الحديث الذي رواه ابن عَبّاس ، عَنِ رسول الله صل الله عليه وسلّم: “اللهم اجْعَلْنِي محباً لِأَوْلِيَائِكَ ، وَ معَادِياً لِأَعْدَائِكَ ، وَ متمسكاً بِسنةِ أَنْبِيَائِكَ ، يَا عَظِيماً فِي قلوبِ النَّبِيِّينَ.
  • اللهم مع وتر هذه العشرة المباركة ، أسألك أن تشملنا برحمتك التي وسعت كلّ شيء ، و أن تتنزّل علينا بالمغفرة ، و تكرمنا بالسّراط المستقيم يا غياث المستغيثين ، بارك لنا وارحمنا ، و عافنا واعفوا عنّا يا رحيم.
  • اللهم مع نفحات الخير في شهر رمضان المبارك ، أسألك من العفو والعافية ما تطمئن به القلوب ، اللهم استر عورتي وآنس وحشتي ، و أصلح ما فسد من قلبي يا كريم ، لا تكلني إلى هذه النّفس الأمّارة في السّوء ، و اجعلنا من الفائزين يا رب.
  • اللهم يا كريم إنّي أسألك النعيمَ المقيم اللهم ذلك الذي لا يحول و لا يزول ، ربّي إنّي أسألك بعزتِك أن تنجِيَني مِن النار ، و أن تغفرَ لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلمُ به مني، بارك لنا في شهر رمضان وأكرمنا بالرحمة والمغفرة.
  • اللهم في هذا الشّهر المُبارك، أسألك أن تغسلني فيه من الذّنوب، وأن تطهّرني فيه من العيوب، اللهم امتحن قلبي فيه بتقوى القلوب، وزدني إصراراً على طاعتك، تجاوز عنًا واغفر لنا ما تقدم من ذنوبنا وما تأخّر.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال اذلي من خلاله عرضنا لكم دعاء في ليلة القدر 25 من رمضان مكتوب ، حيث ذكرنا لكم العديد من الأدعية ، نتمنى أن تنال إعجابكم .