دعاء دخول شعبان مكتوب 1444 وأجمل أدعية استقبال شهر شعبان، الشهر السابع من التقويم الهجري هو أحد الأشهر الحرم، مما يجعله شهرًا عظيمًا عند الله، وهو أيضًا أحد الأشهر الأربعة التي خصها الله تعالى تحديدًا، امتنع العرب عن القتال احتراما له وتمجيدا، وذكره الله تعالى في كتابه الحبيب، لقد نهى عن الظلم فيها تشريفًا لها، ومن خلال موقع الجنينة سوف نتعرف على دعاء دخول شعبان مكتوب 1444 وأجمل أدعية استقبال شهر شعبان.

ادعية دخول شهر رجب

ومن أروع طرق اقتراب المسلم إلى تعالى: الدعاء، ومع ذلك لا  يوجد الدعاء يقال في شهر رجب فقط، ومع ذلك فالأدعية الآتية شائعة قبل دخول رجب:

  • اللهم لا إله إلا أنت سبحانك إنّي كنتُ من الظالمين، أستغفرك وأتوب إليك، وأطمع في رحمتك، فاغفر لي ذنوبي جميعًا، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، واهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت، لبيك وسعديك.
  • اللهم في أول رجب المُبارك نسألك العفو والمغفرة، ونعوذ برضاك من سخطك، ونعوذ بمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك.
  • اللهم في أول شهر رجب لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين ويارب العالمين، سبحانك إنك فعال لما تريد.

دعاء دخول شعبان مكتوب 1444 وأجمل أدعية استقبال شهر شعبان

وبما أن هذا لم يرد في سنة النبي صلى الله عليه وسلم، فلا أفضلية للدعاء في رجب، ومع ذلك يجوز للمسلم أن يدعو ما يشاء على آداب الحديث، وفيما يلي بعض الأدعية الواردة في رجب:

  • اللهم إنّا نسألك في شهرِ رجبْ الحُرم أن تصب علينا من الخير والرزق والسكينة والأمان والنور والهُدى صبًا، وأن تُغنينا بحلالك عن حرامك، وأن تقربنا منك يا رب العباد.
  • اللهم مع بداية شهر رجب نسألك أن تزدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنّا، وأعطنا ولا تحرمنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا يا رحمن يا رحيم.
  • اللّهم اجعل شهر رجب شهرًا تستقيم فيه حياتنا، وتنصلح فيه أمورنا، وترزقنا فيه كل خير في الدنيا والآخرة، واجعله شهرًا يعز فيه الإسلام والمسلمين.

دعاء استقبال شهر رجب

محرم: الدعاء هو ما يقرّب المسلم من الله تعالى، وهذه  قائمة الدعاء التالية في بداية شهر رجب  المحرم:

  • اللهم زدنا في شهر رجب نورًا في القلب، وبشاشة في الوجه، وسلامة في الصدر، وعافية في البدن، واغفر اللهم لنا فيه ما تقدم من ذنبنا وما تأخر، ولا تحوجنا لأحد غيرك سبحانك إن رحمتك وسعت كل شيء يا إله المرسلين.
  • اللهم في أول رجب المُبارك نسألك العفو والمغفرة، ونعوذ برضاك من سخطك، ونعوذ بمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك.
  • اللهم إني أتوب إليك في مقامي هذا من كبائر ذنوبي وصغائرها، وبواطن سيئاتي، وظواهرها، وسوالف زلاتي، وحوادثها، توبةَ نصوح لا رجعة بعدها.

نصل ختام مقالتنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا لكم دعاء دخول شعبان مكتوب 1444 وأجمل أدعية استقبال شهر شعبان، كما وضحنا ادعية دخول شهر رجب، ودعاء استقبال شهر رجب.