دعاء اللهم سلمنا لرمضان وسلم رمضان لنا وتسلمه منا متقبلا كامل ,قد ترغب في مراجعة عريضة “اللهم ارحمنا رمضان ، ارزقنا رمضان ، وتقبله منا” لتتأكد من صحتها. لذلك فإن ما يلي سوف يركز على النقاط الرئيسية لما قيل فيما يتعلق بهذا الدعاء.

دعاء اللهم سلمنا لرمضان وسلم رمضان لنا وتسلمه منا متقبلا كامل

بينما كان الرسول – صلى الله عليه وسلم – يعلمنا الكلمات التي ينبغي أن نستخدمها عند حلول الشهر الكريم ، فإن الدعاء اللهم ارحمنا رمضان ، وارزقنا رمضان السلام ، ورد في حديث عبادة بن الصامت هذا الدعاء مع ذلك مهم جدا :

معنى اللهم سلما لرمضان اجعلني احضر شهر رمضان واتم العبادات على النحو الأمثل.
صحة دعاء اللهم سلمنا لرمضان ضعيف

اللهم أهله علينا بالأمن والأمان والسلامة والإسلام والعافية المجللة ودفاع الأسقام والعون على الصلاة والصيام وتلاوة القرآن الكريم.. اللهم سلمنا لرمضان وتسلمه منا حتى بخرج رمضان وقد غفرت لنا ورحمتنا وعفوت عنا يا رب العالمين .

أدعية رمضان مكتوبة 2023

ولما ورد ذلك من وجهات نظر كثيرة ومن أبرزهما أبي جعفر الرازي وعيسى بن ماهان ، كما ادعى ابن المديني أنه كان مختلطاً. والاعتقاد السائد أن هذا الدعاء باطل.

  1. اللهم اهل علينا الشهر الكريم لا فاقدين ولا مفقودين.. واعف عنا واغفر لنا برحمتك التي وسعت الكون كله يا رب العالمين.
  2. ربنا اجعلنا ممن صام الشهر الكريم على الوجه الذي يرضيك عنا.. ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا يا ذا الجلال والإكرام.
  3. اللهم أنت الحق وقولك الحق.. ففي تلك الأيام المباركة اشف المرضى وارحم الموتى يا أكرم الأكرمين يا الله.
  4. اللهم سلم لنا الشهر الكريم وتقبله منا على النحو الذي يرضيك.. وبارك لنا فيه واجعله في ميزان حسناتنا يا رب العالمين.
  5. يا رب أهل علينا هذا الشهر الكريم واجعله يمر وأنت راضٍ عنا.. واغفر لنا الذنوب والمعاصي وتقبلنا بين عبادك الصالحين التوابين يا رب الكون ومليكه.
  6. اللهم بلغنا الشهر الكريم واعنا على صيامه وقيامه.. وبارك لنا في أيامه وارزقنا لذة النظر إلى وجهك الكريم يا من تقول للشيء كن فيكون.
  7. يا رب بحق الشهر الكريم ارحم من باتوا تحت التراب وارحم فقدنا برحمتك التي وسعت كل شيء.. وتب علينا يا مولانا واستر عيوبنا وانصرنا على القوم الكافرين.
  8. اللهم يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام.. نسألك بكل أسمائك أن تهدنا فيمن هديت وتعافنا فيمن عافيت وتتولنا فيمن توليت، وبارك لنا اللهم فيما أعطيت.. وقنا واصرف عنا شر ما قضيت فإنك سبحانك القادر ولا يقضى عليك.
  9. يا أكرم الأكرمين برحمتك نستغيث فأصلح لنا العيوب وتقبلنا بين عبادك الصالحين التوابين وحسن أولئك رفيقًا يا رب العاملين.. اللهم اعد علينا الشهر الكريم بالصيام والقيام واليمن والبركات وتقبل منا صالح الأعمال التي ترضيك عنا يا ذا الجلال والإكرام.

أفضل دعاء لشهر رمضان

يجوز للمسلمين استخدام هذا الدعاء خلال الشهر الكريم دون انتهاك أي قوانين لذلك يمكنك عمل أدعية إضافية متنوعة أهمها:

اللهم إني اسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الواحد الأحد الفرد الصمد.. الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد استجاب الله دعائه بإذن الله.

اللهم عاملنا بما أنت أهله ولا تعاملنا بما نحن أهله فأنت أهل التقوى وأهل المغفرة.. بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيئا في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.

اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع.. ومن قلب لا يخشع ومن دعاء لا يستجاب له يا رب العالمين.

اللّـهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بِالْعَثَراتِ، وَاَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ.. وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفات، بِعِزَّتِكَ يا عِزَّ الْمُسْلِمينَ.

اَللّـهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعَةَ الْخاشِعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدْري بِاِنابَةِ الُمخْبِتينَ، بأمانك يا اَمانَ الْخائِفينَ.

اَللّـهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الاَبْرارِ.. وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةَ الأشرار، وَآوِني فيهِ بِرَحْمَتِكَ اِلى دارِ الْقَـرارِ، يا اِلـهَ الْعالَمينَ.

اَللّـهُمَّ اهْدِني فيهِ لِصالِحِ الاَعمالِ، وَاقْضِ لي فيهِ الْحَوائِجَ والآمال، يا مَنْ لا يَحْتاجُ اِلَى التَّفْسيرِ وَالسُّؤالِ.. يا عالِماً بِما في صُدُورِ الْعالَمينَ، صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ الطّاهِرينَ.

اَللّـهُمَّ نَبِّهْني فيهِ لِبَرَكاتِ اَسْحارِهِ.. وَنَوِّرْ فيهِ قَلْبي بِضياءِ اَنْوارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ اَعْضائي اِلَى اتِّباعِ آثارِهِ، بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ الْعارِفينَ.

اَللّـهُمَّ وَفِّرْ فيهِ حَظّي مِنْ بَرَكاتِهِ.. وَسَهِّلْ سَبيلي اِلى خَيْراتِهِ، وَلا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ، يا هادِياً اِلَى الْحَقِّ الْمُبينِ.

اَللّهُمَّ اجْعَل لي نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذقني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ.. وأداء شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجعلني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجعلني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك.. وزحزحني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ.

أفضل دعاء لشهر رمضان

دعاء الرزق اللهم يا حنان يا رزاق يا متين.. أنت القادر على منحنا الرزق الوفير الذي لا ينتهي أبدًا، فاللهم بحق تلك الأيام المباركة اكثر لنا رزقنا.
دعاء الستر اللهم استر عيوبنا وتول أمرنا.. وبارك لنا في كل الخيرات، اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.. وارزقنا لذة النظر إلى وجهك الكريم.
دعاء للمتوفي في رمضان يا رب قلت ادعوني استجب لكم.. فاللهم اعف عن من مات لنا، واغفر لهم ما تقدم وما تأخر من الذنوب والمعاصي.
دعاء للأب اللهم في تلك الأيام المباركة تقبل أبي بين المغفور لهم.. واستر عيوبه وباعد بينه وبين الذنوب والمعاصي.

دعاء اللهم سلمنا لرمضان وسلم رمضان لنا وتسلمه منا متقبلا كامل , لهنا نصل لنهاية المقالة عبر موقع الجنينة .