سنقدم لكم دعاء ختم القرآن ابن باز هو الدعاء المبارك الذي يدعو به المسلم بعد أن يكون قد انتهى تماماً من قراءة كتاب الله تعالى بكافة أجزائه الثلاثين ، و قد ورد هذا الدعاء عن الشيخ ابن باز رحمه الله تعالى.

دعاء ختم القرآن ابن باز

حيث يرى الشيخ ابن باز أنّ الأفضل في دعاء ختم القرآن الكريم أن يدعو المسلم بالأدعية الجامعة ، و التي فيها العديد من الفضل و الأجر ، كما و يجب أن تكون هذه الأدعية قصيرة و غير طويلة ، و من هذه الأدعية الدعاء المبارك الآتي:

” اللهم اهدني فيمن هديت ، و عافني فيمن عافيت ، و تولني فيمن توليت ، و بارك لي فيما أعطيت ، و قني شر ما قضيت ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا و تعاليت ، اللهم اغفر لي ، اللهم اجعلني يوم القيامة فوق كثير من خلقك من الناس ، اللهم اغفر لي ذنبي ، و أدخلني يوم القيامة مدخلاً كريماً ، اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار ، و أعوذ بك من عذاب القبر ، و أعوذ بك من الفتن ما ظهر منها و ما بطن ، و أعوذ بك من فتنة الدجال ، اللهم إني أعوذ بك من الهم و الحزن ، و العجز و الكسل ، و البخل و الجبن ، و ضلع الدين ، و غلبة الرجال”.

أدعية ختم القران مكتوبة

  • اللهم اجعلني من الصالحين و اجعلني من المقبولين واجعلني من عبادك الصالحين، اللهم وفقني للعمل بكتابك وسنة نبيك صلّى الله عليه وسلّم.
  • أحمدك يا رب العالمين على توفيقك لي للوصول إلى ختم القرآن الكريم ، اللهم وفقني للمزيد من الأعمال الصالحة يا رب العالمين.
  • الحمد لله رب العالمين الذي وفقني لختم القرآن الكريم في هذا الشهر الفضيل ، اللهم لك الحمد ، اللهم اكتب لي أجر هذه الختمة و وفقني لختم القرآن الكريم مرات أخرى في هذا الشهر.

حكم دعاء ختم القرآن ابن باز

حيث أن الشيخ ابن باز -رحمه الله- أفتى أنّ دعاء ختم القرآن الكريم في الإسلام جائز ، كما و يحلّ للمسلم أن يدعو بما شاء و بما تيسر له من الأدعية المباركة بعد الانتهاء من ختم القرآن الكريم ، أيضاً و أن يطلب منه النجاة من النيران و غير ذلك من الأدعية ، و من الحاجات التي يمكن للمسلم أن يطلبها من الله رب العالمين في الدعاء الذي يدعوه بعد ختم القرآن الكريم ، فيجوز أن يطلب المسلم المغفرة من الله رب العالمين .

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم دعاء ختم القرآن ابن باز ، كما ذكرنا لكم أيضاً حكم دعاء ختم القرآن ابن باز.