دعاء اول يوم دراسي 2023 مستجاب، حيث المُسلم يحرص على استغلال ما فيه من البركة والخير، ويتم اخذ المناسبة تلك بعين الاهتمام والرّعاية، وذلك دليل على أهميّة العلم، ودوره في حياة الإنسان، ومن خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم كل من دعاء اول يوم دراسي 2023 مستجاب وأجمل أدعية في اول يوم دراسي تويتر و دعاء اول يوم دراسي 2023.

دعاء اول يوم دراسي 2023 مستجاب

فيما يلي سوف نقوم بعرض لكم باقة من اجمل ادعية اول يوم دراسي لهذا العام:

  • اللهم يا خالقي الكريم، يا غياث المُستغيث، أسألك أن تُبارك لي في دراستي، وأن تصرف عنّي كلّ شر، اللهم اجعله عام النّجاح والسّعادة، وتحصيل الدّرجات الرّفيعة.
  • اللهم أنتَ ربّنا وولّي نعمتنا ومولانا العظيم، اللهم في مطلع عام دراسي، أستودع فيكَ عقلي وفهمي وعلمي، أن تكون لي ومعي، اللهم وفّقني لما فيه الخير والنّجاة في الدّين والدّنيا.
  • يا ربّ، يا أرحم الرّاحمين، ويا خالق النّاس أجمعين، اللهم أسألك في أول يوم دراسة، أن تجعل العلم طريقًا لحياتي، وأن تُنير به ديني ودُنياي، اللهم بارك لي في علمي، ووفّقني فيه.
  • اللهم أسألك في هذا اليوم المُبارك، أن ترزقني، وتوفّقني، وأن تجعل بداية عامي خيراً، وأوسطه خير، وخِتامه خيرًا وفرحًا ونجاحًا يا ربّنا الكريم، بارك لنا وارحمنا وعافنا واعفوا عنّا.

أجمل أدعية في اول يوم دراسي

الأدعية تلك تزيد من بَركة استقبال العام الدراسي الجديد، وفي حُروفها تحمل أجمل المشاعر، وفي صيغة متميزة متعددة جاءت، ومنها:

  • إنّ من رحمة الله تعالى بنا أن خلقَ لنا العقل إلى نستطيع أن ننطلق به إلى أمتع الأماكن وأجمل الإنجازات، وقد منَّ علينا بأن جعلَ لنعمة النّجاح فرحة لا تساويها أيّة فرحة أخرى.
  • يحتفل القلب بمناسبة العام الدراسي الجديد، لأنّها المُناسبة التي تتراقص معها مسارات الفَرحة، وتزيد بها الفُرصة في تحقيق النجاحات التي تعود على الإنسان بالسّعادة.
  • مع بداية عام دراسي، نُعاهد الله أولًا على تحصيل العلم، مُخلصين النيّة له وحده، ونُعاهد الأهل والأصدقاء على أن نكون بقدر أحلامهم وطموحاتهم، ونسأل الله التوفيق في ذلك.
  • إنّ فرحة استقبال السنة الدراسيّة الجديدة، هي الفرحة التي تغمر القلب، فتتراقص على وقعها الحُروف والكلمات، ومع تلك المناسبة لا بدَّ لنا من الوقوف بِكامل الفرحة والاحترام.

دعاء اول يوم دراسي 2023

هناك الكثير من صيغ الدّعاء التي يتم ذكرها مع نفحات المناسبة المتميزة تلك، والتي تحتوي على الكثير من نفحات البركة التي تزيد من فرحة الطّلاب، وجاءت في التالي:

  • اللهم إنّي أعبد أولادي بكَ من شرّ الشّيطان، اللهم بارك لهم في الدّين والدّنيا، واكتب لهم من الأقدار أحسنها، وفّقهم في المدرسة، وانصرهم على شُرود الذّهن وقلق التّفكير.
  • اللهم أنتَ مولانا الكريم الذي نَدعوه فيستجيب، اللهم أسألك أن ترزقني العلم النّافع، والقولَ الفيصل، والأمل الكبير، اللهم لا تُخيب لأولادي رجاء، وارزقهم التوفيق والسّداد.
  • اللهم يا ربّي الكريم، أعوذ بكلماتك التّامة من شرّ ما خلقت، اللهم صلّي وسلّم وبارك على نبيّنا محمّد، اللهم وفّق أبنائي في عامهم الدّراسي الجَديد، وارزقهم أرفع الدّرجات.

الى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم كل من دعاء اول يوم دراسي 2023 مستجاب و أجمل أدعية في اول يوم دراسي و دعاء اول يوم دراسي 2023.