يبحث العديد من الأشخاص عن دعاء اول ليلة من رمضان 2023 مكتوب مع اقتراب شهر رمضان المبارك حيث أنه شهر الرحمة والغفران ولنتعرف على دعاء اول ليلة من رمضان 2023 مكتوب تابعوا معنا المقال التالي .

دعاء اول ليلة من رمضان 2023 مكتوب

يسنّ للمسلم أن يدعو بما فتح الله عليه من الدعاء في دعاء اول ليلة من رمضان ولم يرد التخصيص في الأثر والسنة النبوية الشريفة في أدعية ليالي شهر رمضان :

  • اللهم بلغنا هذا العام ليلة القدر، اللهم أدخلنا في رمضان من عبادك المتقين، اللهم اجعلنا من عبادك المتقين، اللهم اجعلنا من عبادك المحسنين، اللهم كتبنا من أهل الإحسان، اللهم اجعلنا نعبدك كأننا نراك، اللهم ارزقنا الإحسان وبلغنا ليلة القدر واستجب دعائنا.
  • اللهم من علينا ببلوغ ليلة القدر هذا العام، اللهم اجعل رمضان هذا العام أجمل رمضان مر علينا منذ خلقتنا، اللهم املأ قلوبنا بحبك، واجعلنا من أحب عبادك إليك، ومن أخلص عبادك لك.
  • اللهم في هذه الليلة المباركة نحمدك أن بلغتنا شهـر رمضان، ونسألك يا ربنا عونك في صيامنا وقيامنا، وأن تعيننا فيه على غضّ أبصارنا وحفظ ألسنتنا يا رب العالمين.
  • اللهم وفقنا في هذه الليلة المباركة لمرافقة الصالحية البررة، وجنبنا فيها عن الوقوع في الغفلة والعصيان، اللهم أوني برحمتك ومعافاتك يا رب العالمين.
  • إلهي أعوذ بك في هذه الليلة من سوء نفسي، وأسألك يا مولاي أن تعينني على قيامها على الوجه الذي يرضيك عنّي، ووفقني يا ربّ لتلاوة القرآن الكريم والذكر الحكيم يا رب العالمين.
  • اللهمّ كما بلغتني هذه الليلة المباركة وأقسم لي القيام والدعاء ومناجاتك واستغفارك وشكرك في ليلة القدر، اللهم واقسم لي أن أكون فيها من عتقاء النار يا رب العالمين.
  • للهمَّ بعِلْمِكَ الغيبَ وقُدْرَتِكَ عَلَى الخلَقِ، أحْيِني ما علِمْتَ الحياةَ خيرًا لِي، وتَوَفَّنِي إذا عَلِمْتَ الوفَاةَ خيرًا لي، اللهمَّ إِنَّي أسألُكَ خشْيَتَكَ في الغيبِ والشهادَةِ، وأسأَلُكَ كَلِمَةَ الْحَقِّ فِي الرِّضَا والغضَبِ، وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغِنَى، وأسألُكَ نعيمًا لَا ينفَدُ، وأسالُكَ قرَّةَ عينٍ لا تنقَطِعُ، وأسألُكَ الرِّضَى بعدَ القضاءِ، وأسألُكَ برْدَ العيشِ بعدَ الموْتِ، وأسألُكَ لذَّةَ النظرِ إلى وجهِكَ، والشوْقَ إلى لقائِكَ في غيرِ ضراءَ مُضِرَّةٍ، ولا فتنةٍ مُضِلَّةٍ، اللهم زيِّنَّا بزينَةِ الإيمانِ، واجعلنا هُداةً مهتدينَ.
  • اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ تحبُّ العفوَ فاعفُ عنِّي، اللهمَّ أَصْلِحْ لي دِينِي الذي هو عِصْمَةُ أَمْرِي، و أَصْلِحْ لي دُنْيايَ التي فيها مَعَاشِي، و اجعلِ الموتَ رحمةً لي من كلِّ سوءٍ
  • اللهمّ إنّي أعوذ بك من علمٍ لا ينفع، ومن قلبٍ لا يخشع، ومن عينٍ لا تدمع، ودعاءٍ لا يُسمع، ونفسٍ لا تشبع، ربّنا آتنا في الدّنيا حسنةً وفي الآخرة حسنةً وقنا عذاب النّار.
  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا.

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان دعاء اول ليلة من رمضان 2023 مكتوب وقد قدمنا لكم العديد من الأدعية المستحبة للدعاء بها في أول ليلة من شهر رمضان المبارك ودمتم في أمان الله وحفظه .