دعاء المرضى بالشفاء مكتوب قصير ، إن دعاء للمريض مكتوب بالشفاء العاجل يحسن من نفسية الشخص ، كما و يساعد في شفاءه عند استجابة الله -عز وجل- لهذا الدعاء ، حيث إن المرء عندما يصيبه مرض يكون غير قادر على التحمل و يدرك حينها نعمة الصحة و العافية ، حيث إن الله -عز وجل- يبتلي العباد المؤمنين كي يختبر قوة إيمانهم و صبرهم.

دعاء المرضى بالشفاء مكتوب قصير

 

دعاء للمريض اللهم رب الناس ازل البأس ، اللهم أنت الشافي فارحمه واشفه، فلا شفاء إلا شفاؤك ، فاشفه شفاءً لا يغادر سقم.
دعاء المريض لنفسة يا إلهي، اسمك هو شفائي، وذكرك هو دوائي ، وقربك هو غايتي ومراد قلبي، وحبك هو رفيقي في وحدتي، ورحمتك هي طبيبي ومداوي ، ومعيني في الدنيا والآخرة ، إنك أنت اللطيف الخبير.
دعاء الشفاء للام المريضة أسألك يا الله أن تقر عيني بشفاء أمي ، وأن تنعم عليها بنعمة الصحة والعافية ، وأن تنقي جسدها الطاهر من الأمراض والأوجاع.
دعاء الشفاء للأبناء يا رب يا من تنجي الضعفاء بقدرتك يا قوي يا قادر على كل شيء، أسألك يا الله أن تحفظ أبني وتشفيه من الأمراض وهذا البلاء.

دعاء للمريض بالشفاء العاجل

حيث إن الدعاء من أعظم العبادات التي تقوي صلة العبد بربه ، لا سيما الدعاء لشخص مريض فهو عمل عظيم للغاية ، حيث إن المريض يكون بأمس الحاجة لدعائنا له، وقد أجمع العلماء على أن الدعاء للمريض بالشفاء من الأمور المستحبة ، لذا سوف نقدم لكم دعاء للمريض بالشفاء العاجل من خلال الآتي:

  • أسألك يا الله أن تشفه شفاءً لا يأتي بعده داء أو مرض أبداً ، اللهم ارحمه برحمتك الواسعة من هذا الداء ، اللهم احرسه بعينك التي لا تغفل و لا تنام.
  • اللهم إني أسألك باسمك العظيم الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت ، و أعطيت ، و غفرت ، و وهبت، أن ترزق (فلان) الشفاء العاجل يا رب ، و ترحمه مما يؤلمه ، اللهم استجب يا مولانا.
  • أسألك يا الله أن تلبسه ثوب الصحة و العافية عاجلاً غير آجلاً يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إن قدرتك تفوق قدرة الأطباء أجمعين ، فأنزل الشفاء على كل جسد يعاني من الأسقام.
  • يا رب إني أدعوك بالشفاء العاجل له فلا ترد لي دعاء ، اللهم و إن طال به الداء فأني أدعوك راجياً الشفاء له فلا ترد لي دعائي ورجائي ، و أنزل في جسده عافية لا يتبعها أي أذى.
  • اللهم اشفه ، اللهم اشفه ، اللهم اشفه ،اللهم آمين.

 

و بهذا نصل إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم دعاء المرضى بالشفاء مكتوب قصير ، دعاء للمريض بالشفاء العاجل ، و في الختام نتمنى أن ينال إعجابكم .