دعاء القنوت في صلاة قيام الليل مكتوب، مع انتهاء الثلث الأول من الليل واقتراب ساعات النزول الإلهي إلى السماء الدنيا من الأرجىح استجابةً في مواقيت الدعاء، وسوف نتحدث عبر موقع الجنينة عن دعاء القنوت في صلاة قيام الليل مكتوب.

ما هو  القنوت

القنوت يعني هو الخشوع والخضوع للمولى  -سبحانه وتعالى- والثناء عليه بصفاته العلى وأسمائه الحسنى، ورسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- قد سنّ لنا هذا القنـوت في قيام الليل.

دعاء القنوت في صلاة قيام الليل مكتوب

سنسرد لكم بعض من أدعية القنوت في صلاة قيام الليل ومنها :

  • اللهم إني أشهدك بأني أشهد أن لا إله غيرك الواحد الأحد، الفرد الصمد، القادر المقتدر الذي لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، اللهم هب لي من لدنك رحمة واسعة يا رحمن الدنيا ويا رحيم الآخرة.
  • ربنا خلقتنا من غير حول ولا قوة منا فكن معنا ولا تكن علينا، وتولنا برحمتك، اللهم احفظنا بحفظك واكتب لنا الخير في الأمور كلها يا رب العالمين.
  • يا رب في هذه الساعة المباركة نسألك الخير كله عاجله وآجله، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ونسألك اللهم صلاح الأحوال وأجمل الأقدار وحسن الختام يا عزيز يا جبار.

ما هي دعاء صلاة الوتر في قيام الليل

سنسرد لكم بعض من  أدعية صـلاة الوتـر في قيـام الليل ومنها :

  • اللهم إنا نسألك المغفرة لذنوبنا التي تزيل عنا النقم وتغيّر النعم، اللهم اغفر لي مغفرةً لا تحبس فيها عني إجابة دعائي يا أرحم الراحمين.
  • ربنا نسألك التقوى والخشوع لقلوبنا، ونعوذ بك من قسوتها، اللهم اهدنا إلى سواء السبيل وثبتنا على دينك يا رب العالمين.
  • إلهي إني أعيذك نفسي من شرور شياطين الإنس والجن، وأعوذ بك من العجز والكسل والتردي، رب اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت يا إله العالمين.

ما هي أدعية قيام الليل

الكثير من أدعية قيام الليل وسنقدم لكم بعض منها   عبر النقاط التالية  الجدول

  • الدعاء الأولاللهم إني أسألك باسمك المجيد أن ترزقني العفو والعافية والصحة الدائمة والخير والتوفيق والعفاف والغنى في الدنيا والآخرة يا قريب يا مجيب يا رب العالمين.الدعاء الثانياللهم ربنا ورب كل شيء أنت الأول والآخر، وأنت الظاهر والباطن يا جبار يا كريم، نسألك جبراً عظيماً تتعجب له أهل الأرض والسماء، جبراً يليق بعظمتك يا جبار يا عظيم.
  • الدعاء الثالثاللهم إنا نسألك الخير في كل اختيار والنور في كل عتمة، وأن ترزقنا التيسير لكل عسير واكتب لنا واقعاً أجمل من ما نتمنى، اللهم بحجم جمال جنتك أرنا جمال القادم في حياتنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • الدعاء الرابعاللهم إني أستودعك نفسي وديني ومالي وأهلي يامن لا تضيع عنده الودائع فاحفظنا بحفظك يا كريم ولا ترينا في أحدهم مكروه، واصرف عنا الهم والقلق والحيرة والشقاق والنزاع واملأها محبة ورضا ورزق وفير يا كريم.

متى يقرأ دعاء القنوت في قيام الليل

إلسنّة في قراءة دعاء القنوت في قيام الليل ان يكون في كلّ ليلة في صلاة الوتر، ويكون من الصلاة في الركعة الأخيرة من صلاة الوتر ويطبق على جميع الصلوات قيام الليل، وهذا سنّة وليس بواجبٍ أو شرط والله ورسوله أعلم.

وفي نهاية مقالنا لهذا اليوم الذي تحدثنا فيه عبر موقع الجنينة عن ددعاء القنوت في صلاة قيام الليل مكتوب نتمنى انك نكون اجبنا على جميع اسئلتكم وقضيتم وقتا ممتعا في القراءة.