دعاء الخسوف مفاتيح الجنان ، هناك العديد من الأدعية المستحب الدعاء بها وخاصة في الحالات التي نشهد بها شواهد وأحداث كونية عظيمة، تعبر عن عظمة الله سبحانه وتعالي، وتظهر قدرته الكبيرة، ومن هذه الظواهر ظاهرة الخسوف للقمر، والكثير يتساءلون عن أفضل الدعاء في تلك اللحظات، ونحن سنذكر لكم باقة من الأدعية المستحب الدعاء بها في تلك اللحظات العظيمة.

دعاء الخسوف مفاتيح الجنان:

  • “اللّهم اهدِنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارِك لَنا فيما أَعطيت، وقنا واصرِف عَنا شر ما قَضيت، سبحانك تَقضي ولا يُقضى عَليك. إنه لا يذل مَن والَيت ولا يعز من عادَيت تباركت ربنا وتعاليْت، فلك الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت، ولك الشكر عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وأولَيت، نستغفِرك يا رَبنا مِن جمَيعِ الذُّنوب والخَطايا ونَتوبُ اليك، ونؤمن بِكَ ونتوكل عليك، ونُثني عَليكَ الخير كله أنت الغَنِي ونحن الفقراء إليك، أَنت الوكيل ونحن المتوكلون عليك، أَنت القوِي ونحَن الضعفاء إليك، أَنت العزيز ونحن الأذلاء إليك”.
  • “اللهم ارزقنا شفاعته.. وأوردنا حوضه.. ولا تحرمنا زيارة مسجده.. واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأُ بعدها أبدا…. اللهم اجزهِ عنا يا ربنا خير ما جزيت به نبياً عن قومه.. ورسولاً عن رسالتهِ. اللهم كما آمنا به ولم نره فلا تفرق بيننا وبينهُ حتى تُدخلنا مُدخله.. واحشرنا تحت لوائهِ.. برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم ارحم أمة محمد رحمة عامة كافة”.
  • “اللهم صل على سيدنا مُحمد.. النبي الأمي.. الطاهر الذكي.. الذي قال فيه العظيم.. وإنك لعلى خُلق عظيم.. وعلى اله وصحبه حق قدره ومقدارهِ العظيم. إنا نستغفرُ الله ونتوب إليك.. توبة عبد ظالمِ لنفسهِ لا يملك لنفسهِ ضراً ولا نفعا.. ولا موتًا ولا حياةً ولا نشورا”.

اقرأ أيضاً: ماهي الصلاه التي يركع فيها 4 مرات ويسجد 4 مرات

أدعية مستحب الدعاء بها وقت خسوف القمر:

  • “الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك، سبحانهُ ما أعظم شأنه”.
  • “الحمد لله حمداً دائمًا طاهراً طيباً مباركاً فيه، ملء السماوات وملء الأرض، وملء ما بينهما، وملء ما شئت من شيء بعد،  أحق ما قال العبد، وكُلُنا لَكَ عبد”.
  • “اللهم صل على سيدنا مُحمد، النبي الأمي، الطاهر الذكي، الذي قال فيه العظيم، وإنك لعلى خُلق عظيم، وعلى آله وصحبه حق قدره ومقدارهِ العظيم”.
  • “اللهم إن ذنوبنا ليست استهانة بحقك ولا جهلًا واستخفافاً بوعيدك وإنما من غلبة الهوى وضعف القُوى في نستغفر الله ربنا ونتوب إليه ف اغفر لنا”.
  • “اللهم إنا نستغفرُكَ ونتوب إليك، توبة عبد ظالمِ لنفسهِ لا يملك لنفسهِ ضراً ولا نفعاً، ولا موتًا ولا حياةً ولا نشوراً”.
  • “اللهم لا تنزل غضبك علينا ولا تؤاخذنا بذنوبنا فاغفر لنا وارحمنا برحمتك يا رب العالمين”.

إن هذه الأدعية من الأدعية المستحب الدعاء بها في لحظات حدوث ظاهرة خسوف القمر، فاللهم تقبل من دعائنا واغفر لنا وارحمنا برحمتك يا أرحم الرحمين، وصلّ الله وسلم علي رسول الله الصادق الأمين.