دعاء أول ليله من شهر رجب 1444-2023، حيث يعد شهر رجب واحد من أجمل الشهور في السنة الهجرية حيث إن هذا الشهر المبارك من الأشهر الحرام الذي حرم فيها القتال، و كان يطلق علية الصحابة السابقون شهر رجب المضر، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم دعاء أول ليله من شهر رجب 1444-2023.

دعاء أول ليله من شهر رجب 1444-2023

و فيما يلي سنرعض لكم مجموعة من الأدعية التي يمكن الدعاء بها في أول ليلة من شهر رجب ، حيث يعتبر الدعاء من العبادات المحببة لله سبحانه و تعالى لما فيه من أجر و ثواب ، و أبرز هذه الأدعية هي على النحو التالي :

  • اللهم انت ربي، لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك، وانا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، وأبوء لك بنعمتك عليّ، وأبوء بذنبي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت)
  • اللهم اغفر لي مالا يضرك، واعطني مالا ينفعك، فانك الواسعة رحمته، البديعة حكمته، فأعطني السعة والدعة، والأمن والصحة، والشكر والمعافاة والتقوى.
  • اللهم أفرغ الصبر والصدق عليّ وعلى أوليائك، واعطني اليسر، ولا تجعل معه العسر، واعمم بذلك أهلي وولدي وإخواني فيك، ومن ولدني من المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات.

شهر رجب المبارك

حيث يعتبر شهر رجب من الأشهر الهجرية، كما أن شهر رجب هو من الاشهر الاربع الحرام التي حرم فيها القتال علي المسلمين وفي هذا الشهر المبارك كان فية ليلة الاسراء والمعراج وهي الرحلة التي بعث فيها الله الرسول صلي الله عليه وسلم من المسجد الحرام إلي المسجد الاقصي ، و الجدير بالذكر اسم رجب مؤخوذ من المراجبة أي ما يعني العظمة أو المهابة وذلك نظراً لمهابة هذا الشهر لدي المسلمين والعرب في السابق وايضاً اطلق العديد من الاشخاص علي ذلك الشهر رجب رجل الاسد نظراً لمهابتة الكبيرة.

أهم أدعية شهر رجب المستجابة

و فيما يلي سنعرض لكم أبرز أهم أدعية شهر رجب المستجابة و التي يستحب الدعاء بها و هي على النحو التالي :

  1. **اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَأْثَمِ والمَغْرَمِ، ومِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ، وعَذابِ القَبْرِ، ومِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الفَقْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ.

    اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وباعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ.

  2. **اللهم إني أعوذ بك أن أَضل أو أُضل، أو أَزل أو أُزل، أو أَظلِم أو أُظلم، أو أَجهل أو يُجهل علي. اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن سهلًا إذا شئت سهلًا.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي منه خلاله عرضنا لكم دعاء أول ليله من شهر رجب 1444-2023، كما و ذكرنا لكم الكثير من التفاصيل.