تكبيرات العشر من ذي الحجة بأجمل الأصوات ، التكبير والتهليل من الأشياء التي يستحب للمسلم القيام بها خلال العشر الأوائل من ذي الحجة حيث يجتهد بها بجانب الصيام في هذه الأيام المباركة التي لها ثواب وأجر عظيم وذلك اتباع لسنة حبيبنا سيدنا محمد صلى الله علية وسلم من خلال موقع الجنينة نوفر لكم تكبيرات العشر من ذي الحجة بأجمل الأصوات.

تكبيرات العشر من ذي الحجة بأجمل الأصوات

يجتهد المسلم في العشر من ذي الحجة بالطاعات والتقرب الى الله تعالى و من أكثر هذه العبادات التي  يبحث عنها المسلمون  في هذه الأيام الفضيلة هي تكبيرات  العشر من ذي الحجة التي تدخل السرور إلى نفس كل مسلم فيبتهج القلب وترتقي النفس عند سماع التكبيرات التي تعمل على تطهير القلب من الذنوب والخطايا ويمكنكم تحميل رابط  تكبيرات العشر من ذي الحجة mp3 من هنا.

تكبيرات العشر الأوائل من ذي الحجة 

يعتبر التكبير والتهليل في عشر ذي الحجة من الأعمال المحببة إلى الله تعالى التي يؤجر عليها المسلم و من المستحب أن يهلل ويكبر جميع المسلمين لنيل الأجر والثواب حيث يقوم المسلمون برفع صوتهم  بالتكبير وذكر الله والتهليل ويوجد للتكبيرات صيغ متعددة وهي :

الصيغة الأولى هي : الله أكبر… الله أكبر… الله أكبر… لا إله إلا الله  الله أكبر… الله أكبر… الله أكبر… ولله الحمد.

الصيغة الثانية هي : الله أكبر… الله أكبر… لا إله إلا الله، الله أكبر… الله أكبر… ولله الحمد.

الصيغة الثالثة هي: اللَّه أكبر كبيرا اللَّه أَكبر كبيرا الله أكبر وأجل الَّله أكبر ولَّله الحمد  وهي الصيغة الثابتة عن ابن عباس رضي الله عنه.

 أنواع التكبيرات في العشر من ذي الحجة

تعتبر العشر الأوائل من ذي الحجة من الأيام المباركة بل أفضلها خلال السنةو من السنن المشروعة  في هذه الأيام العشر من ذي الحجة ترديد التكبير هو أمر محبب لله تعالى والتكبيرات نوعين هما:

  • التكبير المقيد: وهو التكبير الذي يؤديه غير الحاج وهو يبدأ مع فجر التاسع من ذي الحجة أي في يوم عرفة إلى غروب شمس اليوم الأخير من أيام التشريق وقد سمي التكبير المقيد بهذا الاسم لأن له وقتا محددا للتكبير فلا يكون التكبير سوى بعد الصلوات المكتوبةولكن الحاج يستطيع البدء بالتكبير المقيد مع ظهر يوم النحر.
  • التكبير المطلق:  التكبير الذي يختص بحجاج بيت الله الحرام حيث يبدأ من دخول اليوم الأول من شهر ذي الحجة وغروب شمس اليوم الأخير من شهر ذي القعدة وينتهي مع غروب شمس اليوم الثالث من أيام التشريق في الثالث عشر من ذي الحجة.

في نهاية مقالنا عبر موقع الجنينة تكبيرات العشر من ذي الحجة بأجمل الأصوات حيث تعرفنا على صيغ التكبيرات بالأضافة الى أنواع التكبيرات.