تكبيرات الحج مكتوبة كاملة ، نحن على اعتاب شهر ذي الحجة الشهر العظيم الذي فيه ركن من أركان الإسلام و هو الحج ، وسكون عيد الأضحى في العاشر من ذي الحجة ، كما أن أصوات التكبيرات من الأصوات المحببة و الجميلة لدى المسلمين ، و فيما يلي سنعرض لكم تكبيرات الحج مكتوبة كاملة .

تكبيرات الحج مكتوبة كاملة

و الكثير من الأشخاص يبحثون عن تكبيرات الحج مكتوبة كاملة و هي من الأمور و الكلمات المحببة عند المسلمين ، و نعرضها لكم ” لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك، حيث يقفون بملبس واحد في مكان واحد يدعون ربا واحدا ويعظمون إلها واحدا يهتفون بحناجر ترجو رضوان الله ورحمته: لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك”.

كما و أمر الله بالتكبير في القرآن الكريم ، كما ورد في قوله تعالى: ( وَلِتُكْمِلُواْ الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُواْ اللّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ)

تكبيرات الحج في عرفات

و فيما يلي نعرض لكم التكبيرات التي يقولها الحاج في جبل عرفات ، و هي على النحو التالي :

  • الدعاء في عرفات “لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ”.
  • “اللَّهُمَّ اهْدِنَا بِالْهُدَى، وَزَيِّنَّا بِالتَّقْوَى، وَاغْفِرْ لَنَا فِي الْآخِرَةِ وَالْأُولَى”.
  • “ثُمَّ يَخْفِضُ صَوْتَهُ، ثُمَّ يَقُولُ: اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ وَعَطَائِكَ رِزْقًا طَيِّبًا مُبَارَكًا”.
  • “اللَّهُمَّ إِنَّكَ أَمَرْتَ بِالدُّعَاءِ، وَقَضَيْتَ عَلَى نَفْسِكَ بِالِاسْتِجَابَةِ، وَأَنْتَ لَا تُخْلِفُ وَعْدَكَ، وَلَا تَكْذِبُ عَهْدَكَ، اللَّهُمَّ مَا أَحْبَبْتَ مِنْ خَيْرٍ فَحَبِّبْهُ إِلَيْنَا، وَيَسِّرْهُ لَنَا، وَمَا كَرِهْتَ مِنْ شَيْءٍ فَكَرِّهْهُ إِلَيْنَا وَجَنِّبْنَاهُ، وَلَا تَنْزِعْ عَنَّا الْإِسْلَامَ بَعْدَ إِذْ أَعْطَيْتَنَا”.

الدعاء عند صعود الصَّفَا والمروة

  • و فيما يلي نعرض لكم الدعاء عند صعود الصَّفَا والمروة ، و هذه الأدعية هي على النحو التالي :
    إِنَّ الصَّفَا وَالمَرْوَةَ مِنْ شَعَائِرِ اللَّهِ يُكَبِّرُ ثَلاثًا، وَيَقُولُ: “لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ، لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ، أَنْجَزَ وَعْدَهُ، وَنَصَرَ عَبْدَهُ، وَهَزَمَ الْأَحْزَابَ وَحْدَهُ”.
  •  اللَّهُمَّ إِنَّكَ قُلْتَ اِدْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ وَإِنَّكَ لاَ تُخْلِفُ الْمِيعَادَ، وَإِنِّي أَسْأَلُكَ كَمَا هَدَيْتَنِي إِلَى الإِسْلاَمِ أَلاَ تَنْزِعَهُ مِنِّي حَتَّى تَتَوَفَّانِي، وَأَنَا مُسْلِمٌ”
  • – اللَّهُمَّ اعْصِمْنَا بِدِينِكَ، وَطَوَاعِيَتِكَ، وَطَوَاعِيَةِ رَسُولِكَ، وَجَنِّبْنَا حُدُودَكَ”.
  • “اللَّهُمَّ اجْعَلْنَا نُحِبُّكَ ، وَنُحِبُّ مَلَائِكَتَكَ، وَأَنْبِيَاءَكَ، وَرُسَلَكَ، وَنُحِبُّ عِبَادَكَ الصَّالِحِينَ”.
  • “اللَّهُمَّ حَبِّبْنَا إِلَيْكَ وَإِلَى مَلَائِكَتِكَ، وَإِلَى أَنْبِيَائِكَ، وَرُسُلِكَ، وَإِلَى عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ”.
  • “اللَّهُمَّ يَسِّرْنَا لِلْيُسْرَى، وَجَنِّبْنَا وَجَنِّبْنَا الْعُسْرَى، وَاغْفِرْ لَنَا فِي الْآخِرَةِ”

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم تكبيرات الحج مكتوبة كاملة ، حن على اعتاب شهر ذي الحجة الشهر العظيم الذي فيه ركن من أركان الإسلام و هو الحج ، وسكون عيد الأضحى في العاشر من ذي الحجة ، كما أن أصوات التكبيرات من الأصوات المحببة و الجميلة لدى المسلمين .