تعرف على أماكن صلاة عيد الأضحى 2023 في فلسطين وأسماء الخطباء ،تعتبر صلاة عيد الاضحى شريعة من شرائع الله ، التي يحرص المسلمون على ادائها في الوقت المحدد لها ، و من ثم يستمع المسلمون بعد اداؤهم لصلاة عيد الاضحى المبارك الى خطبة العيد ، قامت الاوقاف بتحديد وقت صلاة عيد الاضحى في فلسطين و الاماكن التي سوف يؤدوا صلاة عيد الاضحى بها مع تحديد اسماء الخطباء ،و من خلال المقال سنتعرف على المزيد من التفاصيل .

متى ستُصلى صلاة عيد الاضحى المبارك في فلسطين 2023م

قامت وزارة الاوقاف و الشؤون الدينية بالاعلان عن وقت صلاة عيد الاضحى المبارك لعام 1444\2023 الموافق ليوم السبت بتاريخ 9 يوليو 2023 ،و ستُقام صلاة عيد الاضحى المبارك في تمام الساعة 6:15 دقيقة صباحا في فلسطين وفق التوقيت الصيفي .

تعرف على أماكن صلاة عيد الأضحى 2023 في فلسطين و اسماء الخطباء

اعلن مفتي القدس و الديار الفلسطينية عن اماكن صلاة عيد الاضحى المبارك في فلسطين لعام 2023م و اسماء الخطباء  و اليك تلك الصور و رابط الوصول الى الموقع :

 

تعرف على اماكن صلاة عيد الاضحى 2023 في غزة واسماء الخطباء - جيزان نت

تعرف على اماكن صلاة عيد الاضحى 2023 في غزة واسماء الخطباء - جيزان نت

تعرف على اماكن صلاة عيد الاضحى 2023 في غزة واسماء الخطباء - جيزان نت

و بامكانك معرفة مكان صلاة عيد الاضحى و اسماء الخطباء لكل مكان في فلسطين لعام 2023م اضغط هنا .

شرح كيفية اداء صلاة عيد الاضحى المبارك

لا تكتمل فرحة  المسلمون في عيد الاضحى المبارك الا باداء صلاة عيد الاضحى المبارك و ذبح الهدي و عند الحجاج عندما يقومون باداء مناسك الحج ععلى اكمل وجه ، يتساءل الكثير عن كيفية القيام باداء  صلاة عيد الاضحى المبارك و اليكم التفاصيل :

  • اولا صلاة عيد الاضحى المبارك تكون ركعتين يتخللهما تكبير و تليها خطبة .
  • يبدا الامام بتكبيرة الاحرام و من بعد تكبيرة الاحرام يقوم بدعاء دعاء الاستفتاح و من ثم يقوم بتكبير سبع تكبيرات .
  • يستحب ان يترك الامام وقتا يسيرا بين كل تكبيرة و التي تليها مثلا يقولوا المسلمون فيما بينها ” سبحان الله ،والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر”.
  • و من ثم يقوم المصلي بقراءة سورة الفاتحة و قراءة سورة قصيرة و يقال انه يستحب قراءة سورة الاعلى في الركعة الاولى من صلاة العيد، ثم يكمل المصلي الركوع و الرفع منه و السجود و من ثم القيام للركعة الثانية .
  • و في الركعة الثانية يقوم المصلي بالتكبير خمس تكبيرات ، و يفعل مثلما فعل بالركعة الاولى و يقال انه يستحب قراءة سورة الغاشية في الركعة الثانية من الصلاة ثم يكمل الركوع و السجود وصولا الى التشهد و التسليم .

و في الختام نكون قد وصلنا الى نهاية المقال بالتعرف على موعد صلاة الاضحى المبارك في فلسطين لعام 2023 و التعرف ايضا على اماكن الصلاة و اسماء الخطباء كما و تمت اضافة شرح كيفية القيام بصلاة عيد الاضحى المبارك.