تاريخ موعد رأس السنة الهجرية 1444 ، مرحباً بكم في موقع جنينة ، هناك الكثير من الناس يسالون عن موعد رأس السنة الهجرية 1444 ،  حيث أن المسلمين يحتفلون في كل عام  بهذه المناسبة الاسلامية المميزة بهجرة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ومن خلال مقالنا سوف نعرفكم على موعد رأس السنة الهجرية 1444 ، وسنعرض لكم دعاء جميل للعام الهجري الجديد.

في بداية العام الهجري الجديد ، يستقبلوا المسلمين في جميع أنحاء العالم هذه المناسبة الجميلة بالكثير من الفرحة والسعادة مع حلول السنة الهجرية السعيدة 1444 ، وتعمل كافة البلاد العربية والإسلامية في هذا اليوم على منح مواطنيها إجازة رسمية ، وبشكل خاص في المملكة العربية السعودية التي تستخدم التقويم الهجري تقويمًا رسميًا لها ، ويكون رأس السنة الهجرية أول يوم في العام الهجري الجديد في اليوم الأول من شهر محرم .

موعد رأس السنة الهجرية 1444

يكون يوم السبت الموافق 30 من شهر يوليو هو بداية السنة الهجرية الجديدة 1444 ، وذلك بناء على الدراسات الفلكية الخاصة ببداية السنة الهجرية الجديدة بشهر محرم 1444 ، ويتم العمل على تأكيد هذا الموعد رسمياً بعدما يتم استطلاع هلال شهر محرم ، ويتم استطلاع هلال شهر محرم من قبل الخبراء في مختلف الدول العربية والإسلامية ، وتمنح الحكومات العربية والاسلامية الاجازة لمواطنيها لكي يحتفلوا بهذه المناسبة الاسلامية.

دعاء للعام الهجري الجديد 1444

  •  يا ربي اجعل هذا العام مغفرةً لكل مذنب وهداية لكل عاصٍ وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت واستجابة لكل دعاء فأنت على كل شيء قدير يا رب العالمين.
  • اللهم في هذا العام لا تدع لنا أمرًا إلا يسرته ولا حلمًا إلا حققته ، ولا أمنية إلا أسعدتنا بالعيش في جمال واقعها ، ولا دعاء إلا أثلجت صدورنا بقبوله يا الله يا أرحم الراحمين .
  • اللهمّ اغفر لنا وارحمنا وعافنا واعف عنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم.
  • اللهم يا الله كما هديتني للإسلام لا تنزعه مني ولا تصرفني عنه وزدني حباً به.
  • يا حي يا قيوم أسالك في بداية العام الجديد أن تدبر لي أمر فأني يا الله لا أحسن التدبير ، ولا حول ولا قوة لي إلا بك يا الله يا أرحم الراحمين.
وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان يتحدث حول موضوع تاريخ موعد رأس السنة الهجرية 1444 ، وتحدثنا أيضاً عن دعاء للعام الهجري الجديد ، ونرجو أن نكون قد أوصلنا لكم المعلومات الكافية حول هذا الموضوع ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.