مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول اي ساعة صلاة العيد في الشرقية.. تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

موعد صلاة عيد الفطر في الشرقية 2023 توقيت صلاة عيد الفطر في الشرقية 1444 عيد الفطر للمسلمين طابع خاص ، لأنه يأتي بعد شهر كامل من الصيام والصلاة ، ويبدأ الاحتفال بهذا العيد بأداء صلاة عيد الفطر سواء في المساجد أو المصليات أو الساحات العامة ، اقتداءً برسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ، ومن خلال في المقال التالي سنتعرف على وقت الصلاة في الشرقية ومتى يؤذن بها وتقام صلاة عيد الفطر في الشرقية 1444 – 2023 ونحدد موعد دخول صلاة العيد وانتهاءها في الشرقية 1444 – 2023.

مواقيت صلاة العيد بمدينة الشرقية 1444!

تم تحديد توقيت صلاة العيد في المنطقة الشرقية كبقية مواقيت صلاة العيد في المملكة العربية السعودية ، بحسب وزارة الشؤون الدينية في المملكة العربية السعودية ، بعد 15 دقيقة من شروق الشمس في اليوم الأول من اليوم. العيد المبارك ، ويكون توقيت صلاة العيد بالمنطقة الشرقية الساعة 5:16 من صباح يوم الإثنين 2 مايو 1 شوال 1444 هـ.

ما هو وقت صلاة العيد في المنطقة الشرقية 1444!

أصدر معالي وزير الشؤون الإسلامية الدكتور عبداللطيف آل الشيخ ، توجيهاً لجميع فروع الوزارة في المملكة بتجهيز جميع المساجد والمصليات المفتوحة لإقامة صلاة عيد الفطر المبارك لعام 1444 هـ ، داعياً إلى القيام بذلك. بذل مزيد من الجهود لإعدادهم للمصلين ، تحقيقا لرسالة الوزارة في خدمة ورعاية بيوت الله. ساعة صلاة العيد في المنطقة الشرقية الساعة 5:16 دقيقة صباح العيد يوم الاثنين 2 مايو 2023 م.

كم تبقى من الوقت الشرقي لصلاة العيد 1444!

هناك فترة زمنية متبقية لصلاة عيد الفطر في المملكة العربية السعودية 1444 للعام الحالي والقادم يوم الاثنين 2 مايو.

متى تبدأ صلاة عيد الفطر 1444 – 2023 وتنتهي في الشرقية!

يبدأ وقت صلاة العيد بعد شروق الشمس بربع ساعة وينتهي عندما يبدأ وقت صلاة الظهر في أول يوم من شوال ، وبذلك يستطيع المصلي أداء صلاة عيد الفطر في الشرقية من 5:19 صباحًا حتى الصباح. 11:40 صباحًا حسب التوقيت المحلي للمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية.

المساجد التي تقام فيها صلاة العيد بمنطقة الشرقية 1444-2023

ولم يعلن رسميًا أسماء المساجد والمصليات التي ستخصص لأداء صلاة العيد في المنطقة الشرقية. وكان مدير الفرع أسامة المدخلي قد وجه في وقت سابق تعليمات بضرورة تجهيز جميع المساجد والمصليات لاستقبال المصلين في عيد الفطر المبارك ، مشيرا إلى أن معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ د. بالمناسبات ، ولحماية المصلين من تفشي فيروس كورونا الذي لا يزال رغم الرفع الكامل للقيود وعودتنا إلى الحياة الطبيعية.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول أي ساعة صلاة العيد في الشرقية.. وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.