ايه تدل على ان الكرسمس حرام، من المعروف ان الكريسمس هو احتفال يُقوم المشركون و النصارى باقامته في تاريخ الخامس والعشرين من شهر ديسمبر من كل سنة، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم هل يجوز الاحتفال بالكريسماس، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم  ايه تدل على ان الكرسمس حرام، كما اننا سوف نقوم بذكر لكم لماذا الكريسماس حرام، فتابعوا معنا ما يلي من اجل ان تتمكنوا من معرفة كل هذه المعلومات واكثر اعزائي المتابعين.

هل يجوز الاحتفال بالكريسماس

إنَّ الاحتفال بعيد الكريسماس أو عيد راس السنة الميلادية يعد هو غير جائز و محرم  في الإسلام، فالإسلام قد حرم القيام بالاحتفال بأعياد المشركين و الكفار ، وهذا لأنَّ الأعياد تلك يوجد بها شعارات لا تمت للإسلام بصلة.

ايه تدل على ان الكرسمس حرام

يوجد العديد من الآيات القرآنية التي تحرّم قيام المسلمون بالاحتفال بالكرسمس، وفي ما يلي سوف نقوم بذكر لكم عدد من هذه الايات:

  • قال تعالى: {قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَآءُ مِنْكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ أَبَدًا حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ}.
  • قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ}.
  • قال تعالى: {أُمَّةٍ جَعَلْنَا مَنْسَكًا هُمْ نَاسِكُوهُ فَلَا يُنَازِعُنَّكَ فِي الْأَمْرِ وَادْعُ إِلَى رَبِّكَ إِنَّكَ لَعَلَى هُدًى مُسْتَقِيمٍ}.
  • قال تعالى: {وَالَّذِينَ لَا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَامًا}

لماذا الكريسماس حرام

ان الكريسماس حرام؛ لأنه يعد هو احتفال بيوم ميلاد الرب أو المسيح عند المشركين والنصارى، فهو يعد مناسبة شركية يرجع إلى عقيدة النصارى الباطلة وشريعتهم الفاسدة التي تعاكس الشريعة الإسلامية القائمة على أن الله عز وجل واحد أحد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، ويُقام هذا الاحتفال في الخامس والعشرين من شهر ديسمبر في كل عام، حيث يعتبر من الأعياد المحرّمة التي لا يصح للمسلمين المشاركة أو الاحتفال بها أو إظهار أي مظاهر احتفاليّة عن طريق القيام بتبادل الورود و الهدايا أو شراء شجرة عيد الميلاد أو عبارات التهنئة أو غير ذلك.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم هل يجوز الاحتفال بالكريسماس، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم  ايه تدل على ان الكرسمس حرام، كما اننا لقد قمنا بذكر لكم لماذا الكريسماس حرام.