متى موعد عيد الفطر 2023 في فرنسا من أكثر ما يبحث عنه المسلمون القاطنون في البلاد الأجنبية كفرنسا مع اقتراب نهاية شهر رمضان الكريم لمعرفة موعـد عيـد الفـطر والاحتفال به والتمتع بفرحة العيد، وسيلقي موقع الجنينة الضوء على عيد الفطر 2023 في فرنسا وكم باقي على عيد الفطر 2023 في فرنسا بشكل تفصيلي.

متى موعد عيد الفطر 2023 في فرنسا

  1. تم تحديد متى موعـد عـيد الفـطر 2023 في فرنـسا من قبل الهيئة الشرعية الإسلامية في فرنسا المسؤولة في يوم الاثنين 2 من شهر أيار مايو لعام 2023 ميلادي المقابل للأول من شهر شوال لعام 1444 هجري حسب تحري هلال شوال.

عيد الفطر 2023 في فرنسا

  • حيث أنه تم تحديد عيد الفطر 2023 في فرنسا حيث يبدأ عيد الفطر مع نهاية شهر رمضان الكريم الذي ينتهي في اليوم التاسع والعشرين أو الثلاثين من شهر رمضان.
  • كما و تتحدد نهاية شهر رمضان مع رؤية هلال شهر شوال كما يتوافق اليوم الأول من عيد الفطر مع اليوم الأول من شهر شوال سنوياً .
  • كما و يستمر عيد الفطر المبارك ثلاثة أيام متتالية تبدأ في الثاني من أيار ، و تنتهي في الرابع من شهر أيار مايو لعام 2023.

حكم صلاة عيد الفطر

حيث شرع الإسلام صلاة العيدين ، الصلاة الأولى صباح اليوم الأول لعيد الفطر في الأول من شوال هجرياً من كل عام ، و الثانية صباح اليوم الأول لعيد الأضحى في العاشر من ذي الحجة هجرياً من كل عام ، في السنة الأولى من الهجرة ، كما و هي فرض كفاية عند الحنابلة و الإمامية ، و سنة مؤكدة عند المالكية والشافعية ، و واجبة عند الحنفية.

وثبت في الحديث: أن النبي محمد صل الله عليه و سلم واظب عليها ، و أمر الرجال و النساء و الفتيان أن يخرجوا لها ، و صلاة العيد ركعتان ، حيث يشرع فيها التكبير ، و بعدها خطبة واحدة.

موعد صلاة عيد الفطر في فرنسا

  • حيث يتم البحث من قبل المسلمين في فرنسا عن توقيت صلاة العيد ، حيث أنها تختلف من دولة لدولة حسب التغيرات الفلكية ، ولكن تم تحديد توقيت صلاة العيد في فرنسا من قبل الهيئة المسئولة على أن يكون في تمام الساعة 6:44 بالتحديد صباحاً.
  • كما أعلنت السلطات في فرنسا بأن صلاة العيد ستكون في المنازل فقط ، و ذلك لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد و الحفاظ على السلامة العامة بين المواطنين، ولذلك فإن صلاة العيد ممتدة من هذه الساعة وحتى آذان الظهر في دولة فرنسا.

إلى هنا نكون قد صلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم اول ايام عيد الفطر 2023 في فرنسا ، كما ذكرنا لكم موعد صلاة عيد الفطر في فرنسا .