اول ايام عيد الفطر 2023 في السودان

بواسطة: مهند
يناير 16, 2023 6:28 ص

اول ايام عيد الفطر 2023 في السودان ، يعد هذا من أهم و أكبر الأعياد التي يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم ، فبعد انتهاء صيام رمضان المبارك عام 1444 هـ ، يستعد المسلمون للترحيب بأول أيام العيد ، و سنعرف من خلال هذا المقال على موقع الجنينة ، متى موعد عيد الفطر 2023 في السودان و كم عدد الأيام المتبقية قبل أن يبدأ.

موعد صلاة عيد الفطر في السودان 2023

يحرص المسلمون على إقامة شعائر و مراسم الدين الإسلامي على مستوى أنحاء العالم كما ورد في القرآن الكريم و السنة النبوية الشريفة ، لذلك يطالب المسلمون السودانيون عن معرفة موعد صلاة العيد يوم 2023 ، وقد وصل بالضبط في تمام الساعة  5:46 صباحًا بإذن الله.

اول ايام عيد الفطر 2023 في السودان

إن بداية عيد الفطر في دولة السودان يكون في يـوم الاثنين  2أيار 2023 ميلادي ، حيث يستعد المسلمون لاستقبال العيد من خلال التجهيزات له و ممارسة طقوس العيد المعتادة من الزيارات التهنئة ، و يحصل الأطفال على عيديات من الأقارب.

كم باقي على عيد الفطر السودان

كما و يمكن معرفة كم باقي على عيد الفطر السودان عبر العد التنازلي الأتي:

عيد الفطر السودان 2023

03 يوم و 03 ساعة و 15 دقيقة و 17 ثانية

متى موعد عيد الفطر 2023 في جميع الدول العربية والاجنبية

يتم تحديد موعد عيد الفطر 2023 في جميع الدول العربية و خارجها وفقًا تحري و استطلاع الهلال لعيد الفطر (شوال 1444) في يوم 29 من شهر رمضان ، لتأكيد موعد أول أيام العيد لهذا العام ، سواء يستمر شهر رمضان ثلاثين يومًا أو أقل ، حيث سيتحقق الكثير من العرب و الأجانب من هلال العيد ليلة السبت 29 من شهر رمضان 1444 هـ ، يتوافق مع يوم 30 أبريل ، في حين أن العديد من الدول ستتحقق من هلال العيد يوم الأحد 1 مايو 2023 م ، حيث يبدأ صيام رمضان لهذا العام يوم الأحد ، اليوم 3 أبريل ، بما في ذلك إندونيسيا و ماليزيا و بروناي و الهند و بنغلاديش ، و باكستان ، و إيران. و سلطنة عمان و الأردن و المغرب و غانا.

شعر عن عيد الفطر

لأن الكلمات لا تفي بالتعبير عن فرحتنا بمناسبة رائعة كعيد الفطر فإننا نقدم لكم باقة من أروع الأبيات الشعرية عن هذه المناسبة الفريدة كالأتي:

القصيدة الأولى

ليهنك بعد صومك عيد فطرٍ .. يريك بقلب حاسدك انفطارا

أتاك وفوق عزّته هلال .. إذا قابلته خجلًا توارى

يشير وعاد نحوك كل عام .. يحدد فيك عهدًا وازديادا

ولا برحت لك العلياء دارًا .. ومتّعك الزّمان بملك دارا

القصيدة الثانية

بدا الهلال جديدا .. والملك غض جديد

يا نعمة الله زيدي .. إن كان فيك مزيد

إن كان للصوم فطر .. فأنت للدهر عيد

إمام عدل عليه .. تاجان بأس وجود

يوم أن تبدى .. لنا الهلال السعيد

فكل يوم نراه.. يكون للناس عيد

هكذا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا بعنوان أوّل أيّام عِيد الفِطر 2023 في السودان و نكون قد تعرفنا كم باقي على عيد الفطر في السودان 2023 بالإضافة إلى موعد صلاة عيد الفطر، و وضحنا لكم متى موعد عيد الفطر في جميع الدول العربية و الأجنبية، وشعر عيد الفطر.