الى اي من الانبياء ينتهي نسب الرسول؛ حيث الرسوال محمد صلى الله عليه وسلم من أشرف وأعظم خلق الله سبحانه وتعالى، وهو النبي الذي ارسله الله عز وجل رحمة للعالمين، صاحب المعجزة الخالدة والكتاب المبين والنورِ، وهي القرآن الكريم، الرسول الذي طهر الله عز وجل قلبه من الدنس والكُفر ، والله ملاه بنور الإسلام والحق الصادق الأمين رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ومن خلال السطور القادمة من هذا المقال التالي عبر موقع الجنينة سوف نقوم بالاجابة على سؤال الى أي من الأنبياء ينتهي نسب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وعلى القبيلة التي ينتمي إليها ، فتابعوا معنا ما يلي.

الى اي من الانبياء ينتهي نسب الرسول

الى أي من الأنبياء ينتهي نسب الرسول ؟ والاجابة على هذا السؤال هي ان نسب رسول الله صلى الله عليه وسلم يمتد الى نبي الله إبراهيم عليه افضل الصلاة والسلام ، حيث ابن القيم قال فيما يتعلق بنسب رسول الله صلى الله عليه وسلم في كتابه زاد المِعاد، أنه خير أهل الأرض من حيث النسب، حتى أعدائه كانوا يشهدون له بذلك، حيث إن رسول الله صلى الله عليه وسلم هو: هو محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان من ذرية إسماعيل بن إبراهيم.

حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نسبه

قام الرسول الله صلى الله عليه وسلم تحدث عن نسبه الصحابة رضوان الله عليهم وزوجاته، ومن ضمن تلك الأحاديث الحديث الشريف التالي:
عن واثلة بن الأسقع رضي الله عنه، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إنَّ اللهَ اصْطَفى كِنانَة من وَلَد إسماعيل، واصْطَفى قُريشًا من كِنانة، واصْطَفى بَني هاشم مِنْ قُرَيش، واصْطَفاني مِنْ بني هاشم، فأنا سَيِّدُ وَلَد آدم ولا فَخْر، وأوَّلُ مَن تَنْشَقُّ عنه الأرض، وأوَّلُ شافع، وأوَّل مُشَفَّع”.

إلى أي قبيلة ينتمي اليها رسول الله

رسول الله صلى الله عليه وسلم ينتمي إلى قبيلة قُرَيْش، حيثُ تُعد قبيلة قريش قبيلة خندقية مضرية عدنانية، ويعود إلى هذه القبيلة الكثير من الصحابة رضوان الله عليهم، بالإضافة إلى الكثير من الخلفاء الراشدون، وخصوصا خلفاء الخلافة الاموية والعباسية، ونسب قبيلة قريش يعود إلى نبي الله إسماعيل عليه السلام، وهذا باجماع النسابيين وعلماء التاريخ ، حيثُ ابن القيم رحمة الله عليه قال أن نسب قبيلة قريش متفق عليه فيما يصل لعدنان وما فوق ذلك مُختلف فيه، وعدنان هو ابن سيدنا عيسى عليه السلام.

إلى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا في بديته بالاجابة على سؤال الى أي من الأنبياء ينتهي نسب الرسول ؟ والاجابة على هذا السؤال هي ان نسب رسول الله صلى الله عليه وسلم يمتد الى نبي الله إبراهيم عليه افضل الصلاة والسلام ، ثم قمنا بذكر حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نسبه و إلى أي قبيلة ينتمي اليها رسول الله.