اللهم انت ثقتي في كل كرب يبحث الكثير من الأشخاص عن أدعية للهموم و تفريج الكروب حيث يعتبر الدعاء من الوسائل التي يدعو به الله لكي يغير له حياته أو يقضي له همه أو يرزقه ما يتمنى فالدعاء عبادة و امرنا الله عز و جل أن ندعوه و نلجئ له دائما و لذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان اللهم انت ثقتي في كل كرب تابعوا معنا لنتعرف أكثر حول هذا الموضوع. 

اللهم انت ثقتي في كل كرب

يبحث العديد من الاشخاص عن الدعاء الذي دعى به سيدنا محمد صل الله عليه و سلم في يوم غزوة بدر حيث قال:

( اللَهُمَّ أَنْتَ ثِقَتِي‌ فِي‌ كُلِّ كَرْبٍ ؛ وَ أَنْتَ رَجَائِي‌ فِي‌كُلِّ شِدَّةٍ ؛ وَ أَنْتَ لِي‌ فِي‌ كُلِّ أَمْرٍ نَزَلَ بِـي‌ ثِقَةٌ وَعُدَّةٌ . كَمْ مِنْ هَمٍّ يَضْعُفُ فِيهِ الْفُؤَادُ ، وَ تَقِلُّ فِيهِ الْحِيلَةُ ، وَ يَخْذُلُ فِيهِ الصَّدِيقُ ، وَ يَشْمَتُ فِيهِ الْعَدُوُّ ؛ أَنْزَلْتُهُ بِكَ ، وَ شَكَوْتُهُ إلَيْكَ ، رَغْبَةً مِنِّي‌ إلَيْكَ عَمَّنْ سِوَاكَ ؛ فَفَرَّجْتَهُ عَنِّي‌ ، وَ كَشَفْتَهُ ، وَ كَفَيْتَهُ . فَأَنْتَ وَلِي‌ُّ كُلِّ نِعْمَةٍ ، وَ صَاحِبُ كُلِّ حَسَنَةٍ ، وَ مُنْتَهَي‌ كُلِّ رَغْبَةٍ ).

دعاء سيدنا محمد صل الله عليه و سلم في رمضان

يعد رمضان شهر الخير و البركة و استجابة الدعاء فهو الشهر الكريم التي ترفع فيه الدعوات الى الله عز و جل و قد كان النبي محمد صل الله عليه و سلم يكثر من الدعاء و كان يوصينا بالإكثار من الدعاء ايضا بعد الصلوات و هنا سنذكر بكم دعاء سيدنا محمد بعد كل صلاة في شهر رمضان:

( اللهمَّ أدخل على أهل القبور السرور ، اللهم أغنِ كل فقير ، اللهم أشبع كل جائع ، اللهم اكسُ كل عريان ، اللهم اقضِ دين كل مدين ، اللهم فرِّج عن كل مكروب ، اللهم رُدَّ كل غريب ، اللهم فك كل أسير ، اللهم أصلح كل فاسد من أمور المسلمين ، اللهم اشفِ كل مريض ، اللهم سُدَّ فقرنا بغناك ، اللهم غيِّر سوء حالنا بحسن حالك ، اللهم اقضِ عنا الدين و أغننا من الفقر إنَّك على كل شيء قدير ) .

ماذا كان يدعو النبي محمد صل الله عليه و سلم للحماية من الاعداء

كان النبي صل الله عليه و سلم قبل الغزوات يدعو هو و اصحابه لله عز و جل لكي يحميهم من مكر العدو و خبثه و قد كان صل الله عليه و سلم يقول:

( يا سامع كل صوت ، يا محيي النفوس بعد الموت ، يا من لا يعجل لأنه لا يخاف الفوت ، يا دائم الثبات ، يا مخرج النبات ، يا محيي العظام الرميم الدارسات ، بسم الله ، اعتصمت بالله ، و توكلت على الحي الذي لا يموت ، و رميت كل من يؤذيني بلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ) .

دعاء النبي صل الله عليه و سلم عند وضع الطعام

كان النبي صل الله عليه و سلم يدعو النبي دائما و منها الدعاء عند وضع الطعام و المائدة فهو رزق من الله يجب ان يشكره عليه و يدعو أن يديمه و يزيده فكان يقول:

( سبحانك اللهم ما أحسن ما تبتلينا ، سبحانك اللهم ما أكثر ما تعطينا ، سبحانك اللهم ما أكثر ما تعافينا ، اللهم أوسع علينا وعلى فقراء المؤمنين والمسلمين ) .

و بهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان اللهم انت ثقتي في كل كرب و قد تعرفنا على الكثير من المعلومات حول هذا الموضوع و عرفنا أن النبي محمد كان يدعو الل دائما و يكثر من الدعاء و قد اوصانا بذلك أنو ندعو الله ونلتجئ له دائما فالدعاء عبادة و دمتم في أمان الله و حفظه.