مرحبًا بكم في موقعنا المتميز الجنينة.. بين أيدينا هنا مقال هام حول الدعاء المستحب في العشر الاواخر من رمضان.. تابعونا من أجل عرض المزيد.

فضل الدعاء في العشر الأواخر!

وفي السنة المباركة دلائل كثيرة على فضل العمل في العشر الأواخر من شهر رمضان. كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يجتهد في العشر الأواخر بقدر ما لا يجتهد في غيره.  والمقصود في الحديث الاجتهاد في العبادة والعمل الصالح ، ويجب أن تكون هذه العبادة الليلية على أساس صلاة الله تعالى وتضرعاته. الأيام ، هي الأيام التي تحمل معها ليلة القدر المباركة ، هذه الليلة التي يعادل العمل فيها عمل ألف شهر في غيرها. قالت الله عنها: “إذا جاءت العشر يشد الرسول صلى الله عليه وسلم حزامه ، فيحيا في الليل ، ويوقظ أهله”.

أدعية عامة في العشر الأواخر من رمضان!

فيما يأتي أدعية عامة يُمكن الدعاء بها في العشر الأواخر من رمضان وفي غيره من الأيام:

اللّهم إنّا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء والإجابـة، اللّهم ارزقنا نوراً في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل.

اللهمّ إنّي استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلّمت، فردّه عند حاجتي اليه، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

يا حيُّ يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي ولا إلى غيري طرفة عين.

اللهم إني وكلتك أمري كله جله ودقه وأنت خير وكيل فدبّر لي أمري إنني لا أحسن التدبير.

اللهم إني اسألك باسمك الأعظم الذي إذ سُئلت به أجبت إذا دُعيت به أعطيت أن تقضي لي حاجتي إنَّك على كل شيء قدير.

اللهم إني اسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم، اللهم لا تدع لي ذنبًا إلا غفرته، ولا همًّا إلا فرًّجته ولا حاجة هي لك رضًا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

اللهم إني اسألك رضًا لا يعقبه سخط، وفرحًا لا يعقبه حزن، اللهم املأ قلبي بكل ما هو خير لي، واقضِ لي حاجتي بقدرتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إنك تعلم كل خفية، فاكشف عني كل بلوى تصيبني وأغثني وكن معي، اللهم ارحمني والطف بي وتداركني يا لطيف.

اللهم إني اسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي لي حاجتي يا رحمن.

اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عني، اللهم إن كانت هذه الليلة هي ليلة القدر فيها عبادة ألف شهر، ربي أدعوك وأرجوك حتى يقول الله يا ملائكتي اقضوا حاجة عبدي الليلة فقد غلب يقينه قدري.

اللهم إني أسألك حسن الصيام وحسن الختام، اللهم لا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، واجعلنا ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار.

اللهّم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا اللهم فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا برحمتك شر ما قضيت، إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت.

اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة من السعداء وروحي مع الشهداء يا أرحم الراحمين يا الله.

وفي نهاية مقالنا هذا أتمنى أن أكون قد وفقتُ في مقالي هذا حول الدعاء المستحب في العشر الاواخر من رمضان.. مع دوام ودي وألقي.