اذاعه مدرسيه عن القرآن الكريم كاملا، مرحبا بك عزيزي القارئ في مقال جديد على موقع الجنينة، سوف نتحدث في هذا المقال عن اذاعة مدرسية عن القرآن الكريم، سنشرح اليوم الطريقة التي يمكن أن يكتب بها الراديو المدرسي عن القرآن الكريم ، حيث أن تعلم وحفظ القرآن الكريم من أكثر الأشياء التي لا غنى عنها في حياتنا فيه علاج لكل مرض وحل لكل مشكلة، لذلك سوف نشرح أهم الفقرات التي يمكن إضافتها إلى إذاعة المدرسة عندما يتعلق الأمر بالقرآن الكريم، لهذا خصصنا لكم هذا المقال للتعرف على اذاعة مدرسية عن القرآن الكريم بالتفصيل، تابعونا.

اذاعه مدرسيه عن القرآن الكريم كاملا

بداية نزول القرآن الكريم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم على يد سيدنا جبرائيل ، واستمر الأمر 23 سنة ، حتى بلغ نبينا الكريم سن الأربعين ، وبعد النبي صلى الله عليه وسلم سنة 11 هـ ، أمر سيدنا أبو بكر بجمع القرآن الكريم لاستشهاد عدد كبير من أصحاب الرسول (صلى الله عليه وسلم) حفظوا القرآن في حروب الرسول صلى الله عليه وسلم، الردة ، وبالفعل تم ذلك وحفظ المصحف الأول في بيت السيدة حفصة بنت عمر بن الخطاب، القرآن الكريم ، وهو ثالث كتاب سماوي أنزله الله على سيدنا ونبينا محمد (صلى الله عليه وسلم) ، ويحتوي قرآننا الكريم على العديد من أوامر الله التي علمتنا الكثير من المبادئ والقيم التي فرضت علينا كل العباد ، وذلك في جميع سور وآيات القرآن الكريم.

فقرة في فوائد حفظ القرآن الكريم

فوائد تلاوة القرآن الكريم وحفظه كثيرة لكل مسلم ، ومن أهمها:

  • يتمتع قارئ القرآن باحترام وتقدير كل من حوله ، وهو كريم.
  • وذلك لقول نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم أن من تقديس الله تكريم الشيب المسلم.
  • حامل القرآن، من ليس عزيز عليه ولا يبالي به وشرف الحاكم العادل “.
  • ومن علم القرآن وتأمله وحفظه فهو من اختصاص الله تعالى.
  • وذلك على حد قوله صلى الله عليه وسلم: “لله شخصان من الناس.
  • قالوا: يا رسول الله من هم؟ قال: هم أهل القرآن ، وأهل الله حصراً.
  • قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم عن قارئ القرآن الكريم (من قرأ القرآن نبوة بين جانبيه إلا أنها لم نزل عليه)
  • ومن يحفظ القرآن ويقرأه يربيه الرب في الدنيا ويكرمه في الآخرة ، وذلك لقول النبي صلى الله عليه وسلم “إن الله يرفع الأمم بهذا الكتاب ، ويضع الآخرين فيه “، آمن رسول الله صلى الله عليه وسلم.

هل تعلم عن القرآن الكريم؟

والان موعدنا مع القران الكريم وهل تعلم والطالب …….

  • هل تعلم أن عدد سور القرآن هو مائة وأربع عشرة سورة؟
  • هل تعلم أن عدد آيات كتاب الله 6348 آية منها البسملة لأنها من آيات القرآن الكريم.
  • هل تعلم أن عليك أن تقول بسم الله الرحمن الرحيم في جميع سور القرآن الكريم ماعدا سورة البراء ولكن في سورة النمل الآية التي تقول “إنه سليمان وأنه بسم الله الرحمن الرحيم مما يجعل عدد السور والابتسامات متساوية في آخرها”.
  • هل تعلم أنه يمكنك أن تختتم القرآن الكريم بقراءة سورة الإخلاص ثلاث مرات فقط؟

كلمة الصباح عن القرآن الكريم

والآن موعدنا بكلمة قصيرة عن القرآن الكريم والطالب …

القرآن هو أعظم كتاب نزل على جميع الأنبياء وآخر الكتب السماوية، على كل مسلم أن يعطيه حقه المفروض عليه في قراءة الآيات وحفظها وتلاوتها وفهمها. قراءته لها ، فإن الظلمة لا تزول إلا به ، وهو المعالج وأفضل دواء لكل داء.

إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا الى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن اذاعه مدرسيه عن القرآن الكريم كاملا، وعن فقرة عن فوائد القرآن الكريم، وعن هل تعلم عن القرآن الكريم، وعن كلمة الصباح عن القرآن الكريم، اتمنى لكم الاستفادة من المعلومات التي قدمتها لكم، وشكراً على متابعتكم حتى نهاية المقال، ودمتم بخير.