إنّ اجمل دعاء لابي في العشر الاواخر من رمضان 2023 هو أحد الأدعية المميّزة التي يحرص المُسلم في البحث عنها تزامنًا مع تلك الفترة المميّزة من عُمر شهر رمضان، حيث تُعتبر العشر الأواخر من أعظم أيّام شهر رمضان، ويستقبلها المُسلم بالدّعاء والابتهال إلى الله تعالى، وقد كان الأب حاضرًا في تلك الدعوات لما له من الفضل على كلّ إنسان .

دعاء للأب في العشر الأواخر من رمضان 
  • اللهم يا من لا تَردُّ سائلًا، ولا تُخيّب للعبدِ وسائلًا يا رب، اللهم استودعتك أبي وما قرّب إليه من كلّ فرح، اجعله في عين حفظك، وأكرمه بما يُحب ويرضى، يا أرحم الرّاحمين.
دعاء مؤثر لأبي في رمضان مكتوب
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، ارزق أبي الحسنات المُضاعفة في شهر رمضان، بارك له في الطّاعات وتقبّل منه الأعمال الصّالحة، اللهم لا تدع له ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرجته يا أرحم الرّاحمين يا رب.
أدعية لأبي الميت في العشر الأواخر
  • اللهم إنّ لي أبًا عزيزًا عليَّ فِراقه، وقد غادرنا إلى رحمتك، اللهم أحسن مثواه، واجعل النّعيم داره ومسكنه، اللهم وسّع عليه من الخيرات ولا تُحاسبه بذنوبه يا رب.
  • اللهم أسألك بكلّ ما أنزلت به من الخير، أن ترحم أبي، وأن تؤنس وحشته في قبره، اللهم أنر عتمته، وقِه من فتنة الدّجال، وفتنة القبر، اللهم أدخله الجنّة برحمتك التي وسعت كلّ شيء.
دعاء في  العشر الأواخر لأبي الغالي
  • اللهم يا حنّان يا منّان، يا رحمن السموات والأرض، أسألك أن تُبارك لأبي في كل طاعة، وأن تكتب له أجرًا مُضاعفًا عنها، اللهم اجعل ثواب ما أقوم به وأفعله في صحيفة أعماله يا رب.

أدعية لأبي في العشر الاواخر من رمضان 2023

حيث أن الأدعية التي تقال للأب في تلك النفحات الإيمانيّة العظيمة من شهر رمضان كثيرة جداً ، وقد حرصت قلوب المسلمين على تحرّي الخير منها، وجاءت بأشكال أبرزها:

  • اللهم باعد بين أبي وخطاياه كما باعدت بين المَشرق والمغرب، اكتب له الخير، واصرف عنه الشّرور، اللهم احفظه عن يمينه وعن شماله، واعصمه من الشيطان يا حنّان يا منّان يا رب.
  • اللهم يا واسع الرّحمة، يا واحدًا ليس له في مُلكه ثاني، اللهم إنّس أسألك من خير ما سألك عبدك ورسولك محمّد، وأعوذ بكَ من شرّ ما استعاذ بك منه، اللهم أكرمني في الدنيا ببرّ الوالدين، وبارك لي فيهم.
  • اللهم إنّ أبي الغالي هو حبي الأوّل الذي لا أقوى على الدّنيا بدونه، فاللهم مع هذه العشر الأواخر اجزه الخير عن ثواب ما قدّم إلي، فقد وصلني إلى طاعتك يا رب، واكتب له الخير في كلّ الأشياء، وأبلغه ليلة القدر على خير ما يرام.
  • اللهم أسألك الجنّة لأبي، فإنّه أحب خلقك إلى قلبي، اللهم لا تحرمني من قُربه، اللهم أفسح له في الدّنيا والآخرة، اكتب له الخير أينما ولّى وجهه، واصرف عنه العذاب والشّرور، واعصمه عن الذّنوب يا أرحم الرّاحمين.

 

إلى هنا نصل إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم اجمل دعاء لابي في العشر الاواخر من رمضان 1444 ، حيث أن الأدعية التي تقال للأب في تلك النفحات الإيمانيّة العظيمة من شهر رمضان كثيرة جداً .