اجمل الصور عن العشر الأواخر من رمضان 2023/ 1444 ، تعتبر العشر الأواخر من أثمن الأيام والليالي التي يجب اغتنامها في شهر رمضان المبارك، فهي من الليالي التي يكون بها ليلة القدر، هذه الليلة المباركة التي هي خير من ألف شهر، والتي تنزل بها القرآن وتنزل بها الملائكة، فالليالي الشعر الأواخر هي الليالي التي يودع بها المسلمون شهر رمضان المبارك، لكي يستقبلوا عيد الفطر المبارك.

اجمل الصور عن العشر الأواخر من رمضان 2023/ 1444:

العديد من الصور التي نراها تتحدث عن العشر الأواخرـ تفرح القلب وتسعد الروح لاستقبال هذه الأيام المباركة، التي تعد نهاية الشهر الفضيل الذي كان ضيفاً خفيفاً علي قلوبنا، أثلج أرواحنا وقلوبنا بقدومه، والآن يستعد للرحيل عنا ونحن نستعد لنستقبل العيد المبارك، ونختتم هذا الشهر الفضيل بهذه الليالي العشر المباركة.

أجمل الصور عن العشر الأواخر:

تعتبر الليالي العشر الأواخر من أعظم الليالي التي تأتي علي المسلمين في شهر رمضان المبارك، وهي من الأيام التي تأتي بها ليلة القدر والتي يكثر فيها الدعاء والقيام والصلاة، وكان الرسول يدعو في هذه الليلة المباركة بدعاء “اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا”

أجمل الصور عن العشر الأواخر من رمضان:

إن العشر الأواخر من أعظم الأيام التي يجب علينا أن نغتن فرصة قدومها، لنقوم بالعبادات والصلوات وأن نقوم بكافة الأمور التي تقربنا إلي الله سبحانه وتعالي، والعشر الأواخر هي أيام بمثابة الفرصة للمسلمين الذين يتهافتون فيها للصلاة والصيام والزكاة والقيام، وهي من أعظم ليالي شهر رمضان المبارك.

أدعية جميلة في العشر الأواخر من شهر رمضان:

  • اللهم يا من يمسك السماوات أن تقع على الأرض إلا بإذنك، يا مدبّر الأمور أسألك أن تخطط لي فإني لا أحسن التخطيط، وأن تدبر لي أموري فإني لا أحسن التدبير، اللهم وصرف قلبي إلى طاعتك وأعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، ولا تجعلني في هذه الأيام المباركة من الغافلين يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك الولاية في أمري، اللي إني أستعيذ بك من الشرور والفجور، اللهم احمني بفضلك شرّ ما قدرت وقضيت، اللهم دلني بك عليك، واهدني إلى سواء السبيل يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم يا إلهنا يا سامعًا دعائي، أسألك في هذه الأيام المباركة أن تفيض علينا بحب طاعتك، وأن رزقنا حلاوة عبادتك، وتقبل منها اللهم تلاوة كتابك الكريم، اللهم وافتح لنا في تلك الليالي العشر من رمضان فتوح العارفين، وارزقنا التوفيق للسير في طريقك المستقيم، اللهم يا ربنا رضّنا وارض عنا يا أرحم الراحمين.

 

وبهذا نكون قد وصلنا معكم لختام مقالنا، والذي جمعنا لكم به بعض الصورة الخاصة بالعشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، كما وذكرنا لكم بعض الأدعية التي يفضل القيام بها في هذه الليال المباركة، لأن لها فضل كبير وثواب عظيم لمن يحسن العبادة فيها إيماناً واحتساباً لله عز وجل ولوجهه الكريم.