نقدم لكم في موقع الجنينة إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص , عيد الأضحى المبارك ، والمعروف أيضًا باسم العيد الكبير ، وهو أهم مراسم الحج ويكون في اليوم العاشر من ذي الحجة , ويتبع عيد الفطر , وهو ثاني عيد للمسلمين بعد عيد الفطر , بعد أداء مراسم الحج الذي يعد الركن الخامس من أركان الإسلام ، يجب أن يمتلئ الجميع بالحب والتسامح والصفاء وإحساس القرب من الله تعالى , مع بدء الأيام العشر الأولى من شهر ذي الحجة ، ومع اقتراب عيد الأضحى المبارك ، يتسائل العديد من الناس عن إجازة العيد خاصة إجازة القطاع الخاص.

عيد الأضحى 2023

عيد الأضحى المبارك الذي يصادف اليوم العاشر من ذي الحجة يوافق يوم السبت 9 يوليو 2023 في المملكة وفي عدد من الدول العربية والإسلامية , تختلف العطلة في المملكة العربية السعودية من قطاع إلى آخر ,في شهر ذي الحجة 1444 نُظمت احتفالات لإضفاء الشرعية على الحيوانات وإطعام المحرومين وتوفير احتياجاتهم بعد أداء فريضة الحج.

عطلة عيد الأضحى لموظفين الحكومة

أعلنت الحكومة السعودية عبر حسابتها على مواقع التواصل الاجتماعي عن موعد عطلة العيد في المملكة العربية السعودية , حيث تبدأ العطلة من يوم العاشر من ذي الحجة الموافق لليوم الأول من عيد الأضحى المبارك 9 يوليو 2023 , تستمر الاجازة لمدة ثلاث أيام يوم الثاني عشر من شهر يوليو الموافق 13 ذي حجة .

عطلة عيد الأضحى للقطاع العام

موعد بداية عطلة عيد الأضحى المبارك في المملكة العربية السعودية الخاصة بالقطاع العام يوم الرابع من شهر يوليو لعام 2023 الموافق للخامس من شهر ذي الحجة وتنتهي العطلة في الثالث عشر من شهر ذي الحجة الموافق 12 يوليو .

عطلة عيد الأضحى للقطاع الخاص

بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية ، فإن إجازة عيد الأضحى في عام 2023 توافق يوم الجمعة 8 يوليو 2023 ، وهو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة 1444, تنتهي الاجازة ففي الثاني عشر من شهر يوليو 2023 م الموافق ليوم الأربعاء الثالث عشر من شهر ذو الحجة 1444 هـ.

عطلة عيد الأضحى لطلاب المدارس

عطلة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودي جاءت مزامنة مع عطلة طلاب المدارس في المملكة , حيث تبدأ الاجازة المدرسة يوم 30 -6 -2023 , وتستمر الاجازة المدرسية قرابة الشهرين قبل عودة المدارس للانتظام من جديد استعداداً للعام الجديد

عطلة عيد الأضحى للبنوك

ينطلق عطلة موظفو البنوك المختلفة في المملكة العربية السعودية يوم الأربعاء الموافق 6 يوليو 2023 ، وهو اليوم السابع من ذي الحجة 1444. وتستمر العطلة حتى الأربعاء الذي يوافق 12 يوليو 2023 الموافق 13 ذو الحجة 1444.

إلى هنا نكون قد وصلنا الى ختام الموضوع الذي كان بعنوان اجازة عيد الاضحى للقطاع الخاص , ونسعى دائما عبر موقعنا ان نوافيكم بكامل المستجدات والاخبار التي تنال اعجابكم وتكونوا اول من يحصل عليها , دمتم بحفظ الله ورعايته .